اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«سياحة دبي» تطلق الدورة الثانية لتدبر وحفظ القرآن الكريم


دبي " المسلة " … تنطلق غداً فعاليات الدورة الثانية (الخارطة الذهنية لتدبر وحفظ القرآن الكريم) ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني في دورته الحادية عشرة والذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تحت شعار نسائم الرحمة، وذلك في مقر خيمة الطوار 2 والواقعة مقابل المنطقة الحرة لمطار دبي الدولى والمبنى رقم 2 للمطار.

وتستمر الدورة 3 أيام يتحصل المشاركون على خريطة طريق واضحة المعالم لحفظ القرآن الكريم بطريقة سهلة تقوم على الفهم والتدبر لا على الحفظ فحسب فيكون مصيره النسيان أو المحافظة عليه بصعوبة بالغة.

وكانت الدورة الأولى التى بدأت عصر الخميس الماضي ولمدة ثلاثة أيام قد اختتمت فعالياتها مساء أمس بمشاركة 39 شخصاً 26 منهم من النساء و13 من الرجال.

ويحاضر في الدورتين الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش الأستاذ المشارك بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة القصيم في السعودية، وهو مدرب في الشؤون التربوية والأسرية.

وقد أكملت اللجنة المنظمة للملتقى الرمضاني الحادي عشر ترتيبات مشاركة الذين سجلوا عبر الموقع الإلكتروني http://www.almultaqa.ae في الدورة الثانية ومازال الباب مفتوحاً أمام الراغبين في التسجيل ويمكن للراغبين التسجيل مباشرة في خيمة الطوار، حيث سيتلقون التدريب في قاعتين منفصلتين بالخيمة إحداهما للنساء والأخرى للرجال.

وقال محمد الهاشمي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الرمضاني الحادي عشر: إن الهدف من تنظيم هاتين الدورتين التعرف على الطرق المثلى في تدبر وحفظ القرآن الكريم، وكيفية استخدام الخارطة الذهنية في فهم وتدبر وحفظ سور القرآن الكريم واكتساب الخبرات وتعلم المهارات والمنهجيات والوسائل اللازمة التي بتطبيقها يسهل فهم وتدبر وحفظ القرآن الكريم إضافة إلى الإعداد الجيد لفهم وحفظ القرآن الكريم.

ولفت الهاشمي إلى أن الدورة هذا العام تقدم برسوم، تبلغ قيمتها 300 درهم، وستساعد المشاركين فيها على التعرف على آلية استنباط محاور السور القرآنية والوحدة الموضوعية لها وعمل خارطة ذهنية تربط مقاصد السورة بمحورها.

المصدر : البيان


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled