اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فتح جسر بريمان قبل الحج

 

جدة"المسلة" … تفقد وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري يوم أمس الثلاثاء مشروع محطة قطار الحرمين السريع بجدة وبعض التقاطعات التي تنفذ في المحافظة لصالح المشروع، يرافقه مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة المدير العام للمشروع المهندس مفرح بن محمد الزهراني وعدد من المسؤولين.

واطلع الوزير والوفد المرافق له خلال الجولة على سير العمل في مشروع المحطة والمراحل التي قطعت في التنفيذ حتى الآن ، كما تم الوقوف على الجسور والعبارات التي يتم إنشاؤها لصالح المشروع داخل محافظة جدة على طريق الحرمين، حيث تم الانتهاء من تنفيذ تقاطعي صالة الحجاج والقاعدة الجوية وفتحت للحركة المرورية، ويتم العمل حالياً على استكمال تنفيذ كل من تقاطع الدفاع الجوي المكون من أربعة جسور ونفق، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الأشهر القليلة المقبلة، وتقاطعَيْ التحلية وبريمان اللذين سيتم إعادة انشائهما حسب التصاميم الجديدة لهما.

واجتمع وزير النقل بالمقاول المنفذ (ائتلاف الشعلة) لأعمال المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل توريد وتركيب القضبان الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات ونظام كهربة الخطوط وتوريد قطارات الركاب ومعدات الصيانة، وأيضاً تشغيل وصيانة المشروع لمدة اثنَيْ عشر عاماً.

وتعتبر محطة ركاب قطار الحرمين في محافظة جدة إحدى المحطات الأربع التي يجري تنفيذها في كل من مكة المكرمة وجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ والمدينة المنورة، وتحتوي كل محطة على مرافق وخدمات للركاب مصممة على أفضل المعايير العالمية لمحطات القطارات السريعة، إضافة إلى مسجد ومركز للدفاع المدني ومهبط للطائرات المروحية ومواقف للسيارات ومحلات تجارية ومطاعم ومقاه.

وعلمت«عكاظ» أن الوزير طلب من ائتلاف الراجحي المنفذ للأعمال المدنية لقطار الحرمين فتح جسر بريمان أمام الحركة المرورية قبل شهر الحج المقبل، وبدوره وعد الفنيين في الائتلاف بأن يتحقق ذلك لخدمة حركة تنقل الحجاج.
ويبلغ طول الجسر 99.45 مترا وله أربعة لوبات ستجعل حركة السير على الجسر حرة بدون إشارات ،وتم الانتهاء من صب 90 كمرة للجسر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled