اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هدوء في الحركة السياحية بمحافظة مسقط والأنظار تتجه إلى صلالة

 

مسقط"المسلة" … قال عدد من العاملين في القطاع السياحي ان الموسم السياحي خلال الفترة الفائتة كان نشطا حيث توافد على السلطنة آلاف السياح من مختلف دول العالم كما كان هناك نشاط في الحركة السياحية الداخلية، مشيرين إلى أن الحركة السياحية بمحافظة مسقط أصبحت محدودة في الوقت الراهن نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، بالاضافة الى قيام المواطنين العمانيين باستغلال فترة الصيف للسفر الى خارج السلطنة، مؤكدين في الوقت نفسه أن السياحة الداخلية تتركز في الوقت الراهن على محافظة ظفار.

ارتفاع الطلب على محافظة ظفار

رئيس المعهد الدولي للعلوم والسفر والسياحة مدير عام شركة مدلين للسفر والسياحة د . سعود بن عبدالكريم بن سنجور البلوشي قال إن الطلب على التذاكر والفنادق مستمر بشكل كبير وبخاصة في محافظة ظفار، كما أن حركة الافواج السياحية القادمة إلى السلطنة مستمرة ولكن ليس بالشكل الكبير. وأضاف البلوشي إن الطلب على التذاكر في مكاتب السفر والسياحة بالسلطنة كبير من قبل المواطنين للسفر الى خارج السلطنة وخاصة السفر الى شرق آسيا وأوروبا وكذلك الحركة السياحية تتزايد بين فترة وأخرى بالسلطنة بسبب المواقع السياحية المتميزة التي تتميز بها السلطنة، كما ترد إلينا اتصالات كثيرة من بعض الدول الأوروبية ودول العالم للاستفسار عن اسعار الفنادق والخدمات السياحية الأخرى، كما أن أسعار الفنادق مرتفعة في صلالة في موسم الخريف وكذلك الحركة السياحية نشطة بالمحافظة، وأما في محافظة مسقط فإن الأسعار متفاوتة بين الفنادق وأما في المحافظات الأخرى فالأسعار جيدة.



تراجع نسبة الاشغال

أما نائب المدير العام لفندق بارك إن باي راديسون فهد بن سعيد الوهيبي فقال: إن الحركة السياحة تبدأ في السلطنة وخاصة في محافظة مسقط في منتصف شهر سبتمبر أما في محافظة ظفار فيختلف الوضع بسبب موسم الخريف الذي تتزايد فيه اعداد السياح من مختلف دول العالم من خلال موسمه السياحي، وأضاف الوهيبي إن الحركة السياحية في مسقط تتوقف من شهر يونيو حتى منتصف سبتمبر وكذلك في المحافظات تضعف الحركة السياحية وأن الافواج السياحية تقل في فترة الصيف بسبب مناخ السلطنة الحار وتصل نسبة الاشغال في فترة الصيف بالفنادق والمنتجعات ما بين 45 % الى 55 % وخاصة في الفنادق والمنتجعات السياحية المطلة على البحر فتنخفض نسبة الاشغال فيها.

واشار فهد الوهيبي أن الحركة السياحة في صلالة كبيرة هذا العام عن الأعوام الفائتة بسبب ضيق فترة المهرجان ودخول شهر رمضان.

تغيير وجهات السفر



وقال الرئيس التنفيذي لنور مجان للسفر والسياحة هلال بن ناصر الرواحي ان الاقبال على زيارة السلطنة خلال الموسم الشتوي الذي انتهى قبل شهر تقريبا كان جيدا، إلا أن الحركة السياحية بمحافظة مسقط سجلت هدوءا في الفترة الأخيرة على عكس محافظة ظفار التي ازداد الاقبال عليها، مشيرا الى أن الرحلات الداخلية تُقدم على شكل مجموعات، وآخر رحلة نظمناها للمقيمين والمواطنين كانت في الشهر الفائت إلى وادي صيا وكان الإقبال كبيرا.



وأشار الى العروض التي يقدمها المكتب وقال انها تتضمن باقة كاملة لشخصين أو أكثر وهي عبارة عن حجز تذاكر الطيران والفنادق والنقل والجولات السياحية، أما عن الوجهات فإننا نقدم لجميع انحاء العالم وهذا ما يميزنا عن بقية المكاتب السياحية. وأضاف الرواحي إن أكثر الوجهات التي يقبل عليها العمانيون وهي شرق آسيا ماليزيا تايلند سنغافورا وهذه السنة اغلبهم الى سيريلانكا.. ونحن نحاول جاهدين تغيير وجهات المسافرين الى أوروبا وشرق أوروبا حيث توجد بها المناظر الخلابة والتاريخ العريق واسعارها قريبة من أسعار آسيا وبعض الأحيان أرخص.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله