اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر للطيران للصيانة تبرم صفقات جديدة وتوسع نشاطها فى افريقيا

القاهرة "المسلة" خاص … سعياً وراء اجتذاب المزيد من العملاء في المحطات الداخلية والخارجية شهدت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية العديد من التعاقدات الجديدة  نتيجة تجديد الإعتمادات الدولية المختلفة والتوسع في اعتماد المزيد من المحطات .

 

وفى هذا الصدد ، صرح المهندس سعيد المكاوي ، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة أن الشركة نجحت في ابرام تعاقدات جديدة مع عدة شركات طيران لتقديم خدمات الصيانة اليومية لطائراتهم ببعض محطات الشركة الداخلية والخارجية.

 

هذا وقد حصلت محطة الخرطوم على النصيب الأكبر من التعاقدات الجديدة وذلك بعد حصولها علي إعتماد الـ EASA  في أبريل الماضي وتقوم المحطة حالياً بخدمة ثلاث رحلات أسبوعيا لشركة bmi  البريطانية ورحلتين يومياً لشركة    NAS Airالسعودية ورحلة يوميا لكل من Gulf Air وRoyal Jordan Airlines   و Fly Dubai  ، فيما تقدم المحطة خدماتها الفنية لرحلتين يوميا لطائرات القطريةQatar Airways   من طراز A320  و ثلاث رحلات أسبوعيا لطائرات الشحن الجوي من طراز A300-600 .

 

وفي نفس الإطار تجري حاليا مفاوضات مع شركة Emirates Airline  لخدمة طائراتها فنيا بمحطة الخرطوم حيث قام السيد Alastair Beckwith   المدير الإقليمي للصيانة بمنطقة الشرق الأوسط بزيارة تفقدية للمحطة وأبدى إعجابه بإمكانياتها الفنية ورغبته في بدء التعاون الفني .

 

وفي نفس السياق قام ممثل شركة Kenya Airways Gatu  بزيارة للمحطة تمهيداً للتعاقد مع شركة مصر للطيران للصيانة لتقديم الخدمة الفنية لرحلتين يوميا لشركة Kenya Airways  بمحطة الخرطوم .

 

وعلى جانب آخر جاري التعاقد مع الشركة الأيطالية New Livingston SPA لتقديم الخدمة الفنية علي طائراتها بمحطتي شرم الشيخ ومرسي علم ، فقد قام السيد Murri Giancarlo    ممثل الشركة بزيارة إلي القاهرة لمناقشة بنود التعاقد حيث تهبط طائرات الشركة ثلاث مرات أسبوعيا في كلتا المحطتين.

 

وفي خطوة جديدة نحو التوسع في السوق الإفريقية , وصلت الطائرة الأولى لشركة Aeolus  من دولة جامبيا بغرب إفريقيا من طراز B737-500 وذلك لإجراء C-Check  حيث يستمر الكشف لمدة 25 يوما.

 

يذكر أن شركة Aeolus هي شركة طيران حديثة أنشئت خلال العام الجاري 2012 وتتخذ من مطار بانجول الدولي بالعاصمة الجامبية مقرا لها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله