اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني يسهم بـ6% في الاقتصاد الإماراتي

دبى " المسلة " … قالت الممثلة الدائمة للدولة، لدى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، الكابتن عائشة الهاملي، إن إسهام الطيران المدني في الناتج الإجمالي المحلي للدولة بلغ نحو 6%.

وأضافت الهاملي في تصريحاتها التي نشرتها صحيفة "الإمارات اليوم" أن الطيران والسياحة من المكونات الرئيسة الاستراتيجية لتنويع الدخل، والتي تبنتها الإمارات في السنوات الأخيرة، إذ أدركت الدولة أنه لابد من تنويع عائدات البلاد إلى جانب الصناعات النفطية.

وأوضحت الهاملي، في كلمة ألقتها أمام أكثر من 1000 وفد من المشاركين في الاجتماع السنوي العام الـ86 للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا، الذي انعقد في بكين أن الطيران المدني أسهم بشكل أساسي في بناء قطاعات الدولة، التي استطاعت أن تصبح في عداد الدول ذات المكانة بالقطاع في غضون عقود قليلة، ويرجع الفضل في ذلك إلى السياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومة الإمارات في الاستفادة من الطيران المدني، أداة استراتيجية رئيسة لتحقيق التقدم المستدام.

يشار إلى أن الاجتماع السنوي العام لـ«إياتا» يعد أحد أكبر التجمعات الدولية للطيران المدني على المستوى الدولي، إذ يجمع بين أهم المنظمات والهيئات على صعيد الطيران المدني الدولي، وبين ممثلين من قطاعات أخرى، تعتمد اعتماداً وثيقاً على الطيران المدني مثل الشركات السياحية والتجارية.

وتعد الهاملي أصغر ممثل دائم لدى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، وتم اختيارها من بين الممثلين الدائمين في المنظمة، للمشاركة ضيفاً متحدثاً في الاجتماع السنوي العام لـ"إياتا".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله