اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهجرة غير الشرعية الى ليبيا صداع مزمن للقنصل المصرى فى بنغازى

 

 

بنغازى " المسلة" مصطفى فنوش – قبل أن يتنفس السفير أشرف شيحه القنصل المصري العام في بنغازي الصعداء بعد جهود مكثفة أثمرت يوم الاثنين الماضي علي الإفراج عن 13 صيادا كانوا علي متن مركب محتجزة لدي السلطات الليبية منذ شهرين جراء دخولها المياه الإقليمية بصورة غير مشروعة . . ليفتح ملف الهجرة غير الشرعية حيث يتواصل ميدانيا مع إدارة الهجرة الغير شرعية لوضع الحلول والتدابير لهذه الأعداد الكبيرة من العمالة المصرية وتسهيل عودتهم إلي أرض الوطن.

 – و صرح العقيد مصطفي عمر الوسيع مدير إدارة التسلل والهجرة الغير شرعية بنغازي لجريدة العرب السياحية " المسلة" أن العمالة الوافدة بإجراءات قانونية لا مشكلة لدينا معها ولكن الناس الذين ليست لديهم أختام دخول أولديهم إجراءات مزورة وهم يعترفون بذلك فقد صدر قرار من يوم 4/4/ 2012 م عدم دخول العمالة دون استكر يوضع علي جواز سفر العامل المصري من قبل السفارة الليبية في مصر يسمح له بالمرور والعمل في ليبيا وقد كشفنا العديد من حالات التزوير لهذا الستيكر .. ونحن في تنسيق متواصل مع السفير لإيجاد الحلول لهذه المشاكل التي أصبحت متكررة لدينا يوميا.

قنبلة مؤقوته الهجرى غير الشرعية

– ومن جانبه قال " أشرف شيحة" لجريدة العرب السياحية " المسلة"  ان الموضوع قد زاد عن حادة فهناك إعداد تتجاوز 300 يوميا يتم ضبطهم ومراجعة أوراقهم لمعرفة من هم بحوزتهم إجراءات صحيحة ومن هم غير ذلك وذلك يعد عبء علي إدارة الهجرة الغير شرعية من ناحية ،وعلي العمال المصريين من ناحية أخرى بحيث ينتظر العامل أكثر من يوم لمعرفة صلاحية أوراقه مما قد يعرضه ذلك للمعاناة والانتظار في الشمس عليه لابد من وضع حلول تنظيمية سريعة ،ونحن متعاطفين مع مكتب إدارة الهجرة الغير شرعية لهذه الأعداد المتواصلة يوميا ..

وهم غير قادرين علي تقنين العمل لكثرة القادمين يوميا والموضوع يتعلق بعصابات التهريب من الجانبين المصري والليبي لذلك نحن في حاجة إلي إيقاف هذه الأعداد من عند المنفذ ووضع الحلول لها رغم أن العمالة المصرية تحظي بمعامله جيدة ويتم تلبية طلباتهم وترحيلهم في حافلات مكيفة إلي منفذ السلوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled