Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياح البريطانيون الأكثر إنفاقاً في الإمارات

يأتي من بعدهم الروس والأمريكيون

لندن " المسلة " … احتفظ الزوار من المملكة المتحدة بمكانهم كأكثر السياح إنفاقا في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقا لأحدث دراسة من شركة فيزا للمعاملات المالية، التي تقول في تقرير جديد إن بريطانيا تتصدر وبعدها بفارق بسيط يأتي الزائرون من روسيا والولايات المتحدة.

وقد أنفق حاملو بطاقات الفيزا البنكية من هذه البلدان ما مجموعه مليار و200 مليون دولار أمريكي بالبطاقات بنوعيها الاقتراضي والجاري خلال العام الماضي، وهو ما يعد تقريبا ثلث ( 29.9 بالمائة ) المجموع الكلي لإنفاق السياح في الإمارات.

وأنفق السياح السعوديون 326.3 مليون دولار من خلال كروت الفيزا التي يحملونها العام الماضي، بزيادة 73.8 عن العام قبل الماضي، بينما أنفق السياح الصينيون من خلال كروت الفيزا ما مجموعه 225.1 مليون دولار العام 2011.

وتكمن المفاجأة في إعطاء التقرير النسبة الأعلى للإمارات بمعدل إنفاق قوي للغاية بين طبقتها المتوسطة المتنامية، بينما سجلت الهند 11.5 بالمائة زيادة، إلى 141.3 مليون دولار.

وفي معظم مناطق العالم هناك ارتفاع في معدل الاستهلاك المتوسط والذي ارتفع 4.8 بالمائة بشكل عام إلى 255 مليون دولار، وهو مؤشر إيجابي على أن ثقة المستهلكين في تزايد حول العالم.

وحاملو بطاقات فيزا من الصينيين بشكل خاص كانت معدلات إنفاقهم أكبر عندما يزورون الإمارات، ويشهد على هذا ارتفاع متوسط معدلات التحويل إلى 29.1 بالمائة لتتجاوز 700 مليون دولار للتحويلات.

ويعلق مارسيلو باريكوردي المدير العام لفرع فيزا الإمارات بالقول: نتائج هذا العام تدلنا على قراءات مثيرة للاهتمام نظرا لأن الأسواق الثانية مازالت تحتفظ بوتيرتها السريعة، بينما لازالت الدول النامية تنمو أسرع وتبحث عن طرق للإنفاق، ويلاحظ أيضا كيف أن روسيا والصين والولايات المتحدة بدأت تصبح بارزة، مثلما أن خطوطا جوية مثل فلاي دبي والإمارات وسّعت دائرة خطوطها كما ازدادت أعداد المستهلكين القادمين إلى الإمارات للاستفادة من وجود أسواق السلع الفاخرة.

 

 

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله