اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج تلزم مؤسسات العمرة بشهادة الزكاة لتجديد التراخيص

جدة "المسلة" … وجهت وزارة الحج جميع المؤسسات والشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الحج والعمرة، بضرورة الالتزام بتقديم شهادة الزكاة والدخل ضمن المسوغات النظامية لتجديد أوتعديل تراخيص العمرة. وجاء في التوجية الصادر عن مدير عام الإدارة العامة لشؤن مؤسسات العمرة في الوزارة عدنان بن محمد حريري أمس الأول أن ذلك يأتي بناء على التوجيهات الصادرة من طرف وزارة المالية في ذلك الجانب.

 إلى ذلك توقع عدد من العاملين في حقل العمرة، أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 5.5 مليون معتمر حسب معطيات المؤشرات الأولية للموسم الذي يبلغ ذروته في النصف الثاني من شهر رمضان المقبل، وتشير التقارير إلى زيادة حركة السفر من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة بنسبة تصل إلى 150 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للعمرة المهندس عبد الله قاضي لـ«عكاظ»: إن التوقعات بالزيادة تتراوح بين 5و10 في المئة، مشيرا إلى أن عدد التأشيرات التي منحها في الموسم الماضي بلغت 5 ملايين و200 ألف تأشيرة، وأوضح أن فترة كثافة الوصول للمعتمرين ستبدأ من العشرين من شهر شعبان الجاري وتتصاعد إلى نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان. وأكد أن مكة المكرمة قادرة على استيعاب الزيادة المتوقعة في عدد المعتمرين، ولن تكون هناك أي تأثيرات لأعمال التوسعة والتطوير الجاري العمل عليها في المدينة المقدسة نظرا لطبيعة مكة التوسعية وقدرة أحيائها على استيعاب مثل تلك الأعداد الكبيرة.


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled