Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ميمون يؤكد على أهمية دور وسائل الاعلام فى الترويج لسياحة الجزائر

بسكرة  "المسلة" …. شدد وزير السياحة والصناعة التقليدية إسماعيل ميمون يوم الاثنين ببسكرة على دور وأهمية وسائل الإعلام في الترويج للمنتوج السياحي الوطني والتنبيه الى النقائص في هذا الميدان وفي نشر الثقافة السياحية.

وأوضح الوزير خلال تدشينه لمعرض إعلامي للسياحة والصناعة التقليدية بدار الثقافة بمدينة بسكرة احياءا لليوم الوطني للسياحة أن هذا اليوم يحمل هذه السنة شعار "وسائل الإعلام مرآة السياحة الجزائرية" نظرا لأهمية هذه الوسائل في تنمية قطاع السياحة".
 

واعتبر ميمون أن وسائل الاعلام تساهم في "إبراز المقومات السياحية" التي تزخر بها الجزائر و"الترويج لها داخل وخارج الوطن" وفي "نشر الثقافة السياحية" في أوساط المجتمع و"تحسيس المواطن" بالمحافظة على البيئة والمعالم السياحية والثقافية.

كما أشار الى دور وسائل الإعلام في إبراز النقائص والعراقيل التي "قد تحول دون تنمية قطاع السياحة وهي (وسائل الاعلام) بذلك بمثابة تنوير لأصحاب القرار لإيجاد حلول و بدائل دائمة".

ودعا من جهة أخرى الى "مساهمة لجميع" بما في ذلك القطاعات التي لها علاقة مباشرة بالسياحة وكذا المهنيين في المجال وأيضا المواطن بسلوكياته اليومية الإيجابية قائلا "نريد بناءا حقيقيا للتنمية السياحية حتى يصبح هذا القطاع في مقام التنافس مع غيره من القطاعات".

وتم في إطار المعرض المقام بمناسبة اليوم الوطني للسياحة في طبعته الثانية عرض نماذج من المنتوج السياحي والصناعة التقليدية المحلية على غرار المسالك السياحية والخريطة السياحية لولاية بسكرة والألبسة التقليدية كالبرنوس وجبة العروس وأواني فخارية وخزفية ذات الاستعمال المنزلي.

واستمع إسماعيل ميمون بالمناسبة إلى عرض حول واقع وآفاق السياحة والصناعة التقليدية بالولاية قدمه مدير القطاع أبرز فيه وجود 12 مؤسسة فندقية في مرحلة الاستغلال تتوفر في مجموعها على نحو 495 غرفة بها 1.151 سريرا و18 وكالة للسياحة والأسفار معتمدة و 7 دواوين محلية للسياحة.

ويضاف إلى ذلك مشاريع قيد الإنجاز في قطاع السياحة منها 13 فندقا بسعة إجمالية تقارب 642 غرفة بها 1.300 سرير و5 مناطق للتوسع السياحي عبر إقليم الولاية .

وقام الوزير أثناء جولته الميدانية بمدينة بسكرة بتدشين و وضع حجر الأساس ل 4 فنادق تندرج ضمن الاستثمار الخاص . وسيشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية سهرة اليوم على حفل تكريمي على شرف النشطين في القطاع السياحي عبر الوطن.

 

المصدر: واج

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله