Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

14 مليار درهم أرباح طيران الإمارات في 4 سنوات

بفعل قدرتها على هيكلة عملياتها التشغيلية

دبى " المسلة " … بلغت مكاسب مجموعة طيران الإمارات خلال السنوات الأربع الماضية التي تمتد من مارس/آذار 2008 إلى مارس 2011 نحو 14 مليار درهم، وهو ما يعادل تقريباً نفس المكاسب التي حققتها لنفس الفترة التي سبقت سنوات الأزمة المالية العالمية والتي بلغت 2 .14 مليار درهم.

ونجحت المجموعة في تحقيق أرباح مجمعة وصلت إلى 2 .28 مليار درهم خلال 8 سنوات وهي السنوات “العجاف” الأصعب التي مر بها قطاع الطيران في العالم وليس في المنطقة فقط، وفقاً لصحيفة "الخليج" الإماراتية.

وتقول "طيران الإمارات" إن النتائج الاستثنائية خلال السنوات الماضية تعود إلى مرونة وقدرة المجموعة على التكيف ومواكبة ظروف السوق المتغيرة واستفادت الناقلة من نمو الطلب على السفر واعتماداً على التغطية الواسعة لشبكة رحلاتها وتميز خدماتها عالمية المستوى.

واعتمدت الإمارات في أدائها طوال سنوات الأزمة المالية على إعادة هيكلة العديد من عملياتها من خلال المبادرة سريعاً إلى تعديل جداول رحلاتها وإعادة توزيع طائراتها على الوجهات المختلفة الأخرى لتحقيق التوازن المطلوب في شبكة الرحلات وتعظيم الإيرادات.

وأسهمت قدرة طيران الإمارات في زيادة إيراداتها في ظل بيئة أعمال مضطربة في تمكينها من تعويض ارتفاع الكلفة الإضافية المرتبطة بالزيادة الكبيرة في أسعار الوقود خلال الفترة الماضية والتي وصلت إلى مستويات قياسية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله