Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معايعة تستقبل رئيس الاتحاد السرياني العالمي فى بت لحم

بيت لحم "المسلة" … استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم جوني مسو رئيس الاتحاد السرياني العالمي يرافقه دانيال جابريل نائب الرئيس ووفد رفيع المستوى ضم رؤساء اتحاد السريان في سويسرا وهولندا وممثل عن قناة السريويوسات الفضائية واعضاء من نادي السريان في بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالضيوف في مدينة المهد بيت لحم وفي فلسطين متمنية لهم زيارة ناجحة واقامة طيبة وداعية اياهم الى الاطلاع عن كثب على واقع السياحة الفلسطينية والتعرف على مقوماتها لنقل صورة حقيقية ومشرقة لمجتمعاتهم مشيرة الى ان بيت لحم والمدن الفلسطينية تعتبر من اكثر مدن العالم امنا للسياح رغم الجدار والاستيطان الذي يحاصرها.

ووضعت الوزيرة معايعة الوفد الضيف في صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي مبينة أهمية السياحة في فلسطين باعتبارها إحدى أهم مصادر الدخل القومي علاوة على كونها تعتبر نافذة فلسطين الى العالم.

وتطرقت وزيرة السياحة والآثار للحديث حول الصعوبات التي تواجه السياحة الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام جراء استمرار الاحتلال والمعيقات بسبب الحواجز والإغلاق وجدار الفصل الذي يلتهم الأراضي الفلسطينية ويحاصر بيت لحم ويفصلها عن القدس.

بدوره فقد اعرب جوني مسو رئيس الاتحاد السرياني العالمي عن سعادته والوفد المرافق له لزيارة فلسطين ووجوده في بيت لحم مشيرا الى ان هذه الزيارة تاتي للمشاركة في الاحتفال بمرور 90 عام على تاسيس النادي السرياني في القدس وايضا لتطوير وتوثيق العلاقات بين المجتمعات السريانية في العالم وكذلك لتشجيع السياحة السريانية الى الاراضي المقدسة والى فلسطين.

وتطرق الجانبان للحديث حول عدد من المشاريع المشتركة والتعاون المشترك واهمية العمل على احياء اللغة الآرامية القديمة خاصة في الاراضي المقدسة من خلال بعض المواد الترويجية التي تنتجها الوزارة وكذلك امكانيات الترويج للسياحة الفلسطينية في اوساط المجتمعات السريانية في العالم.
 

المصدر: معا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله