اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مرمريس قِبلة السياح العرب والإنجليز بتركيا

مرمريس "المسلة"…. كشفت إحصائيات صدرت مؤخرًا في تركيا أن أكثر من نصف السياح الإنجليز الذين يزورون تركيا لقضاء عطلاتهم يذهبون إلى موغلا، ويفضلون "مرمريس" بصفة خاصة؛ نظرا لقرب أماكن العطلة فيها من مراكز الترفيه وتداخلها مع المدينة.

وفي تصريح له قال الرئيس التنفيذي للمكتب الإقليمي لاتحاد الوكالات السياحية التركية إسماعيل أوزبوزداغ للاناضول: "إن مرمريس هي الوجهة الوحيدة التي تتمتع بما يريده السياح الإنجليز من وسائل الترفيه والتسلية في منطقة البحر الأبيض".

وأعرب المسئولون أن هناك كثيرا من مواطني الدول الأخرى بخلاف الإنجليز يرون مرمريس والمناطق المحيطة بها مناسبة لقضاء العطلة والاستراحة، مشيرين إلى أن:" العرب بصفة خاصة يفضلون الأماكن الحية والمزدحمة مثلهم مثل الإنجليز. فهم يرغبون أن يروا في عطلاتهم مالم يروه في بلادهم. ومن ذلك مثلا مرمريس التي تعانق البحر، وتحيطها الخضرة من كل جانب. وتتواصل الحياة فيها ليلا، وتتلألأ الأضواء. إنها نعمة يفتقدها القادمون من الشرق الأوسط في بلادهم. وهناك طلب جيد من السوق العربي".

وحسب ما أشارت إليه الإحصائيات هناك حوالي 2.5 مليون سائح إنجليزي تقريبا يزورون تركيا سنويا، يقضي أكثر من نصفهم عطلته في منطقة موغلا حيث المراكز السياحية الفاخرة مثل: بودروم، ومرمريس، وفتحيه. كما أن الإنجليز يشكلون 65% من 700 ألف سائح يقصدون مرمريس سنويا، ولازالوا يشكلون الغالبية العظمى من سياح مرمريس هذا الموسم رغم الأزمة الاقتصادية التي تعيشها أوروبا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled