اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إغلاق السفارة السعودية بصنعاء يتسبب فى حرمان آلاف اليمنيين من أداء العمرة

 

صنعاء "المسلة" …. أكد مسؤول بالاتحاد اليمني للسياحة حرمان أكثر من ثلاثين ألف يمني من الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية مؤخرا لأداء العمرة؛ بسبب إغلاق السفارة منذ أكثر من شهرين، على خلفية حادثة اختطاف نائب القنصل السعودي.

وكانت السفارة السعودية أغلقت أبوابها إثر تعرض نائب القنصل السعودي في مدينة عدن، علي الخالدي، للاختطاف من قبل مسلحين متشددين تابعين للقاعدة قبل ثلاثة أشهر، ورفضت القاعدة الإفراج عنه، مطالبة السلطات السعودية بالإفراج عن معتقلين من القاعدة لديها.

وقال ناصر الكاهلي، مسؤول العلاقات بالاتحاد اليمني للسياحة لوكالة "الأناضول" للأنباء، إن 95 وكالة سياحية يمنية تعاقدت مع شركات سياحية سعودية لإرسال معتمرين وحجاج إلى الإراضي المقدسة، إلا أن 25 وكالة منها لم تستكمل إجراءات التعاقد مؤخرا.

وأوضح الكاهلي أن إغلاق السفارة السعودية بصنعاء تسبب في عرقلة استخراج 10 آلاف تأشيرة عمرة لمواطنين يمنيين في الشهرين الماضيين.
 

ولم يتسن حتى ظهر الأربعاء الحصول على تعقيب من السفارة السعودية بصنعاء بهذا الصدد.

وعلى الجانب الآخر، أكد محمد الخولاني، القيادي بالاتحاد، أن أعداد تأشيرات العمل المعلقة بسبب إغلاق السفارة "وصلت إلى أكثر من عشرين ألف تأشيرة عمل وزيارة".

وفي بيان صدر عن اتحاد السياحة، جدد الاتحاد مناشدته للعاهل السعودي النظر إلى مناشدة المعتمرين اليمنيين "والعمل على فتح أبواب القنصلية في صنعاء وعدن أمام زوار بيت الله الحرام".

كما جدد البيان رفض الاتحاد وإدانته لعملية الاختطاف، داعياً كل الجهات المختصة إلى "مضاعفة الجهود وتوفير الحماية اللازمة للبعثات والمقار الدبلوماسية".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله