اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبود: المؤشرات السياحية إيجابية ونقدم كل التسهيلات للســـياح

 

بيروت"المسلة" …..  أكد وزير السياحة فادي عبود ان مجلس الوزراء سيدرس الثلثاء المقبل مشروع مرسوم يرمي الى انشاء "المجلس اللبناني للترويج"، كخطوة اولى "لتعزيز القطاع السياحي وتفعيل دور لبنان وموقعه على الخارطة السياحية العالمية، بالتعاون مع القطاع الخاص اللبناني".

واعتبر عبود في حديث للـ LBC الفضائية، ان "وزارة السياحة تقدّم كل التسهيلات والرعاية للسياح الذين يأتون الى لبنان، اضافة الى وجود الخط الساخن 1735 الذي يعمل 24 ساعة من اجل خدمة السائح، خصوصاً اذا تعرّض لأي عملية غش"، مؤكدا ان "الصيفية" في لبنان من دون العرب "غير كاملة".
 

وعن الحملة التي تقوم بها وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص بعنوان "شو في بلبنان" قال: هناك استقرار وامن، والقرار الذي اتخذته بعض الدول الخليجية بحظر المجيء الى لبنان، هو قرار متسرع. نحن نتفهم كل حاكم وكل حكومة أن همها الاوحد سلامة مواطنيها، قد تكون المملكة العربية السعودية اكثر البلدان اهتماماً بمواطنيها، لكنها لم تتخذ مثل هذا القرار.

وأكد أن "الوضع الامني مستقر والقوى الامنية تسيطر على الوضع و"يسوانا ما يسوى السياح" خصوصاً ان اخواننا العرب ليسوا مصطافين او سياحاً، بل يتواجدون في بلدهم الثاني ولديهم اصدقاء ونحن في انتظارهم وكل الحكومة تحبّهم. هناك تنافس على محبتهم وهذا مؤشر صحي.

اما بالنسبة الى حملة "شو في بلبنان" فقد أصدرنا روزنامة بالمهرجانات الدولية التي ستقام في لبنان: بعلبك – جبيل – البترون – بيت الدين – زوق مكايل وغيرها وهي مهرجانات دولية ومميزة وفيها اسماء فنانين كبار. اضافة الى الحفلات الساهرة والعدد الكبير من الاعراس والجوّ المميز في لبنان، ومَن يأتي اليه سيُستقبل أحسن استقبال من خلال الخدمات التي يؤديها والاسعار المناسبة وبالتالي لا يمكن مقارنة "صيفية" اوروبا بـ"صيفية" لبنان من ناحية الاسعار.

اضاف الوزير عبود: حملة "شو في بلبنان" تتضمّن تقديم شركة "ميدل ايست" تذكرتي سفر مجانية، وبعض المؤسسات تقدّم قسائم شراء وغيرها من التسهيلات.

ولفت إلى أن "المؤشرات السياحية ايجابية هذا الموسم على رغم التوترات الامنية التي حصلت أخيراً وأدّت الى تراجعها. لكنها ارتفعت الأسبوع الماضي بنسبة 7 في المئة بالنسبة إلى عدد الوافدين عبر الـ"ميدل إيست"، وارتفاع عدد السياح 21,6 في المئة خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بالأشهر ذاتها من العام الماضي، لكننا نأمل في موسم سياحي مميز هذا الصيف الذي يشكل 40% من السياحة خلال العام". وذكّر بأن احتفالات اليوبيل الماسي لاعتلاء الملكة اليزابيث الثانية عشر المملكة، ستقام في بيروت اعتباراً من 12 الجاري وسيتواجد 25 صحافياً يمثلون الاعلام البريطاني بضيافة وزارة السياحة.

وأعلن عبود جولته على كندا والولايات المتحدة الأميركية تركزت على دعوة اللبنانيين المغتربين الى زيارة لبنان، واعتبر ان بيروت "اجمل عاصمة في العالم، ووزارة السياحة تهتم بتنويع سياحتها عبر الفصول الأربعة وفي مختلف المناطق اللبنانية وخصوصاً الجبل الذي لا يبعد عن العاصمة سوى 20 كلم، بالإضافة الى السياحة الدينية والسياحة التجميلية والطبية". وختم: موسم الإصطياف من دون العرب غير كامل، وبالتالي المفترض ان تكون هذه "الصيفية" مميزة.
 

المصدر: المركزية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled