اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الآثار : افتتاح قلعة صلاح الدين بطابا أمام السياحة العالمية الشهر المقبل

طابا " المسلة " … أعلن الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، بدء قلعة صلاح الدين الأثرية بجزيرة فرعون بطابا بجنوب سيناء، استقبال زوارها من المصريين والأجانب خلال شهر يوليو المقبل، وذلك بعد انتهاء وزارة الدولة لشئون الآثار من مشروع ترميمها وتطويرها وتأهيلها سياحيا، أمام حركة السياحة العالمية. جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التى قام بها الوزير أمس للمنطقة الأثرية برفقة الدكتور محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات.

وأوضح الدكتور إبراهيم أنه تم الانتهاء من مشروع الترميم الشامل للقلعة، والذى تضمن ترميم السور الخارجي للقلعة وإظهار المناطق المكتشفة به وحمايتها من عوامل النحر والانهيار بفعل أمواج البحر الشديدة خصوصا في فصل الشتاء، والتي تصل إلي داخل الجزيرة وعمل لوحات إرشادية مزودة بالمادة العلمية هذا فضلا عن أعمال تأمين الصعود للقلعة وإنشاء خطة إضاءة متكاملة تحول الجزيرة ليلا لمدينة مرئية رائعة الجمال تتيح للسائحين بدول الجوار رؤيتها وزيارتها ليلا، وزيادة الأنشطة الثقافية بها، كما يشمل التطوير إقامة مشروعات خدمية حول القلعة تشمل مركز غوص للسياح للعمل علي راحة السائحين من رواد السياحة الثقافية والتاريخية.

كما ناقش الوزير مع الجهات المعنية خطة شاملة لتأمين الجزيرة والطرق المؤدية إليها، منوها إلى أنه سوف يتم بحث ربط الجزيرة بأرض سيناء من خلال إنشاء نفق أنبوبى لنقل الزائرين إلى الجزيرة. وأكد أن قلعة صلاح الدين بجزيرة فرعون أثر جدير بالمشاهدة يستحق من كل الجهات تكثيف الرحلات الداخلية لزيارته والاستفادة منه ثقافيا وتاريخا وأن يضع أكثر من ذلك علي خريطة السياحة الثقافية إقليميا ودوليا دعما لقطاع السياحة.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled