اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع السياحة في الشرق الأوسط

جدة "المسلة" … كشف رئيس الدورة العاشرة لمجلس وزراء السياحة العرب وزير السياحة الأردني نايف الفايز أن قطاع السياحة في الشرق الأوسط سجل تراجعا كبيرا من مستويات نموه بعد أن ارتفع في 2010 بنسبة 14%، وهو أعلى معدل نمو في العالم والذي يترواح معدله مابين 4 – 7%.

وأوضح الفايز إثر اجتماع الدورة العاشرة للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في جدة أمس، أنه مع موجة الربيع العربي شهد السوق السياحي في الدول العربية تراجعا كبيرا، مبينا أنه ومن أجل ذلك كان لا بد من التنسيق بين وزراء السياحة العرب من أجل إعادة العافية لهذا القطاع.
 

وأشار إلى أن مؤشرات 2012 تقول إن هناك ارتفاعا بسيطا ولكن ليس للأرقام التي يطمح لها وزراء السياحة، وأضاف أنه إذا استطاعت الدول أن تعمل برامج متكاملة للسياحة العربية سيكون انعكاسها الاقتصادي كبيرا جدا.

وعن مشكلة التأشيرات التي تفرضها بعض الدول العربية قال الفايز إن لكل دولة خصوصية لا بد من احترامها، وإن موضوع التأشيرات يختلف من دولة لأخرى، لأن هناك من يستغل تأشيرة السياحة لأغراض أخرى.

وبين أن المستقبل للسياحة الخضراء التي تنقسم إلى قسمين الأول هو المحافظة على البيئة، والثاني هو كيفية تكييف المواقع الطبيعية لاستخدام السائح دون التأثير عليها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled