اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار دبي يستوعب 90 مليون مسافر بحلول 2018

كلارك: يمكن التكيف لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطائرات

دبى " المسلة " … ترفع خطة مطار دبي 2020 القدرة الاستيعابية لمطار دبي الدولي من 60 مليون مسافر إلى 90 مليوناً بحلول عام 2018، وفقاً لتيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات. وقال كلارك إن البنية الأساسية المتقدمة وسهولة الانتقال في دبي يشكّلان عاملين أساسيين في تمكين الإمارة من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح أكبر مركز ملاحي جوي في العالم بحلول عام 2018.

وأضاف كلارك في حديث لمجموعة أكسفورد للأعمال، شركة النشر والأبحاث والاستشارات العالمية، أنه واثق من أن مطار دبي يمكن تكييفه لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطائرات التي تخطط طيران الإمارات لتشغيلها على مدى السنوات القليلة القادمة، كما ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وقال كلارك إن الجهود التي تبذلها الحكومة لضمان تطوير شبكات النقل بشكل منسق من شأنها أن تمنح الإمارة ميزة قوية على منافسيها، على الرغم من حقيقة أن عدد الدول الباحثة عن حصة من السوق العالمية في ارتفاع مستمر. وأضاف: لم تتمكن دبي من تطوير شبكة طرق ذات كفاءة عالية، وحركة موانئ عصرية ومطار ناجح إلى حد كبير، لكنها ضمنت أيضاً أعلى مستويات الربط بين كل هذه الكيانات بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر من العالم.

ويوافق الرئيس التنفيذي لمطارات دبي بول غريفيث على أن برنامج التوسع الطموح لدبي يجب أن يمهد الطريق للإمارة لزيادة حصتها السوقية من المسافرين وشحن البضائع، لكنه يشدد أيضاً على أهمية الحفاظ على مستوى الخدمة الرفيع في مواجهة المنافسة المتزايدة.

وتابع: يجري تطوير مطارات أخرى في المنطقة مع التركيز على السوق نفسه في جميع أنحاء العالم، وإن الحفاظ على هذين العاملين – الحجم ومستوى الخدمات – بشكل متزامن سيكون أمراً حاسماً لتحقيق النجاح. وقال غريفيث إن التحديات الرئيسية التي تواجه خطط التوسع المزمع تنفيذها في مطار دبي الدولي هي الكيفية التي يمكن للموقع أن يستوعب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled