اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“سياحة عجمان” تبحث فرص التعاون الاقتصادي مع تركيا

عجمان "المسلة"… استقبل الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان سيردار كومباراسي الملحق التجاري بالقنصلية العامة للجمهورية التركية في دبي والوفد المرافق له، وذلك في مقر الدائرة في عجمان، بحضور محمد الجناحي مساعد مدير عام غرفة التجارة والصناعة بعجمان لقطاع الخدمات الرئيسية ومدراء الإدارات بالدائرة والغرفة .

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد خلال اللقاء ترحيبه بالوفد التركي ودعم حكومة عجمان للاستثمارات التركية في كل المجالات المتاحة تعزيزاً لأواصر الصلة بين البلدين، مشيراً إلى حرصه على تبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات في مختلف القطاعات السياحية وإقامة مراكز الجذب السياحي .

وقال إن دائرة التنمية السياحية ومكتب الملحق التجاري بالقنصلية العامة للجمهورية التركية في دبي، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان، بإمكانهم العمل على وضع خطط قصيرة وطويلة الأجل للاستثمار التركي في إمارة عجمان، منوهاً بأن حكومة عجمان ترحب بالاستثمارات الأجنبية وتقدم لها العديد من المزايا التنافسية والتسهيلات التي تعود بالفائدة على المستثمر وقطاع الاستثمار ككل . وفي هذا السياق، عرض رئيس دائرة التنمية السياحية على الملحق التجاري التركي إنشاء مكتب للتمثيل التجاري والسياحي التركي في إمارة عجمان للبدء في مشروعات استثمارية في المجالات السياحية والاقتصادية الداعمة لعملية وجهود الإنماء السياحي في الإمارة، مؤكداً دعم حكومة عجمان لإنشاء هذا المكتب .

كما أشار الشيخ عبدالعزيز بن حميد إلى إمكانية تخصيص أماكن متميزة للمستثمرين الأتراك لإقامة مطاعم سياحية وغيرها من الأنشطة الهادفة لعرض أشهر المنتجات التركية بإمارة عجمان والتعريف بالوجهات السياحية في تركيا .

من جانبه، استعرض الملحق التجاري التركي أبرز المشروعات الاستثمارية التركية ذات الارتباط بإدارة وتشغيل القطاع السياحي في مختلف إمارات الدولة، خاصة فيما يتعلق بإدارة وتشغيل الفنادق والمنتجعات والخدمات الاقتصادية، إضافة إلى الاقتصاد الزراعي، كما بحث مع الشيخ عبدالعزيز بن حميد إمكانية إنشاء مراكز عمل مشتركة للترويج السياحي بين البلدين .

وطرح كومباراسي خلال اللقاء إمكانية إقامة مشروع في مجال السياحة العلاجية، وهو ما لاقى ترحيبا من الشيخ عبدالعزيز بن حميد، الذي أكد دعم حكومة عجمان لمثل هذه المشروعات التي تعود بالفائدة على قطاع كبير من السائحين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled