اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة: المتاحف أحد عوامل الجذب الرئيسة

الشارقة "المسلة" …. أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أهمية المتاحف كأحد عوامل الجذب السياحي الرئيسة، حيث تضم العديد من المقتنيات المختلفة التي تشهد على النهضة التراثية والحضارية التي مرت بها الإمارة، كما أنها تقوي العلاقة بين الإنسان وتاريخه وتتيح لكل الشعوب قراءته والاطلاع عليه.

وأضاف النومان: إن تسليط الضوء على اليوم العالمي للمتاحف (الذي يصادف الثامن عشر من يوليو من كل عام) يتوافق مع خطط الهيئة الإستراتيجية القائمة على الترويج لمنتج الشارقة السياحي بكل مفرداته المتنوعة ولاسيما الثقافية، عبر استثمار المقومات السياحة المتاحة والتوعية بأهمية المحافظة على الآثار ونشر الثقافة المتحفية والتعاطي مع مفهوم السياحة الثقافية بشكل كبير وإيجابي، حيث تسعى الهيئة من هذا المنطلق الى تعريف السائح والمقيم بالإرث الثقافي في الشارقة ودمجه في الدورات التدريبية التي تقيمها الهيئة للمرشدين السياحيين للتعريف بأهم الوجهات السياحية في الإمارة وخاصة المتاحف.

أضاف النومان أن متاحف الشارقة صورة لثقافة وحضارة الإمارة، حيث تمتلك الشارقة 16 متحفاً متخصصاً تتميز بالعراقة والتاريخ الغني، وتختلف كل منها في طريقة عرض إرث الإمارة بأسلوب علمي حديث ومتطور، يتناول الحقب التاريخية بمفهوم ثقافي وترفيهي يجذب الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للمتاحف جاء هذا العام تحت شعار "المتاحف في ظلّ عالم متغير" وهو أحد أهم الفعاليات على أجندة إمارة الشارقة، حيث تقوم عاصمة الثقافة العربية على الاهتمام بتنظيم باقة من الفعاليات والمعارض في جميع المتاحف التابعة لها، من الثامن عشر حتى العشرين من الشهر الجاري، في الباحة الخارجية لمربى الشارقة للأحياء المائية ومتحف الشارقة البحري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled