اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثقافة عمان تحتفل باليوم العالم للمتاحف

 

مسقط "المسلة" …. احتفلت وزارة التراث والثقافة اليوم بمركز المدينة / القرم / سيتي سنتر باليوم العالمي للمتاحف الذي جاء هذا العام تحت شعار / المتاحف في عالم يتحرك .. تحديات جديدة إلهامات جديدة

  .

 الذي يصادف الثامن عشر من مايو من كل عام وجاء هذا الاحتفال من خلال إقامة معرض بعنوان / استمتع وتعلم/ الذي نظم بدعم من لجنة مسقط عاصمة السياحة العربية 2012م بالتعاون مع متحف قوات السلطان المسلحة ومركز المدينة / سيتي سنتر تحت رعاية محمد بن خميس العريمي وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية.

وقال محمد بن خميس العريمي وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية ان هذا الاحتفال يأتي في إطار مشاركة السلطنة في المحافل الدولية خاصة وأن العالم يحتفل في الثامن عشر من مايو من كل عام باليوم العالمي للمتاحف مؤكدا ان معرض اليوم العالمي للمتاحف يعد فرصة للتواصل بين المتاحف والمجتمع لكونه يساهم في تعريف المواطنين والمقيمين والزوار بالإرث الحضاري والثقافي للسلطنة.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية الى ان المعرض يضم الكثير من المقتنيات التي تتمثل في الأسلحة التقليدية والمجوهرات والملابس والأدوات المنزلية القديمة وبعض النماذج التي تمثل البيئة العمانية الريفية والحضرية مشيدا بركن قوات السلطان المسلحة الذي يستطيع الزائر من خلاله الاطلاع على التاريخ العماني العسكري منذ فترة ما قبل الإسلام إلى عصر النهضة بالإضافة إلى مشاهدة مجموعة من الأسلحة من العصر
الإسلامي.
 

ويتضمن المعرض صور  للسلطان قابوس بن سعيد المعظم خلال افتتاحه لاول متحف في السلطنة وهو المتحف العماني .. كما يضم مجموعة من المقتنيات التي كانت معروضة بالمتحف العماني خلال الفترة من 1974م إلى 1994م إضافة إلى معروضات لجهات مختلفة ذات صلة بقطاع المتاحف والتي تبرز تراث السلطنة الطبيعي والثقافي.

ويهدف المعرض الذي يستمر ستة أيام إلى تعزيز العلاقة بين المتاحف والمجتمع وإبراز الدور الثقافي والحضاري والطبيعي للسلطنة بالإضافة إلى إبراز الجانب الثقافي للسلطنة ودعمها للمتاحف باعتبارها رافدا من روافد السياحة الثقافية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled