اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فادى عبود وزير السياحة اللبناني..خسرنا أكثر من 350 ألف سائح برى

بيروت " المسلة" – قال وزير السياحة اللبناني فادي عبود ان لبنان خسر أكثر من 350 ألف سائح كانوا يأتون عن طريق البر لافتا الى هناك زيادة بنسبة 25 في المئة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي عن طريق مطار رفيق الحريري الدولي.

 

 

واوضح الوزير عبود في تصريح للصحافيين بمناسبة افتتاح فندق جديد في بيروت ان الانفاق السياحي زاد بنسبة 36 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي حسب احصائيات مؤسسة (غلوبال بلو) لافتا الى ان لبنان هو البلد الأكثر أمانا في المنطقة اليوم ونحن بجهوزية كاملة لاستقبال السياح.

ومن جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة السياحة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاوضاع المضطربة في سوربا ادت الى تحاشي العوائل الخليجية والسياح الاخرين القدوم الى لبنان برا بالسيارات.

واوضح ان نسبة القادمين الى لبنان عن طريق البر عبر سوريا تقدر ب 55 في المئة لافتا الى ان اعدادا قليلة منهم قدمت عن طريق المطار في حين استقطبت دول اخرى كدبي وتركيا وماليزيا النسبة الاكبر منهم ولكن بالاونة الاخيرة كان هناك ارتفاع واضح باعداد السياح القادمين الى لبنان.

ويعتبر لبنان مركزا رائدا للسياحة في منطقة الشرق الاوسط لما يتمتع به من مزايا لاسيما طبيعته الجبلية الخلابة وشاطئه الذي يبلغ طوله 220 كيلومترا وتشكل السياحة 22 في المئة من نسبة الدخل القومي

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled