اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فادى عبود يأمل فى استقطاب 2 مليون سائح الى لبنان هذا العام

بيروت "المسلة" …. قال وزير السياحة اللبناني فادي عبود إن لبنان يستهدف استقطاب مليوني سائح في عام 2012 بزيادة 25% عن عام 2011.

ونقلت وكالة رويترز عن عبود قوله: "نأمل هذا العام ان نزيد عن مليوني سائح بنسبة 25ً زيادة عن العام الماضي"، وأضاف ان أعداد السياح خلال الربع الأول من عام 2012 بلغت 313.7 الف سائح مسجلة زيادة بلغت 20 عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال عبود "تقريبا لبنان خسر 90 %من السياحة البرية عبر سوريا. لكن أعداد القادمين الى لبنان عبر مطار بيروت خلال الأشهر الأربعة الأولى زادت بنسبة 22 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي"، أضاف"انا مرتاح جدا للحركة من خلال مطار بيروت والتي هي حركة ناشطة وجيدة جدا."

وقال عبود "الإنفاق السياحي زاد عن السنة الماضية 36 بالمئة لأن السائح الذي يأتي عن طريق المطار تكون القوة الشرائية عنده أكثر من السائح الذي يأتي عن طريق البر."

وأعتبر الوزير أن الموسم الصيفي سيكون "مميزا جدا" قائلا "بدأنا اطلاق المهرجانات التي ستكون هذا العام ناجحة جدا جدا. بالأمس اطلقنا برامج مهرجانات بيت الدين واليوم نطلق مهرجانات بعلبك وبالتالي البرامج مميزة جدا ومعمولة بشكل مدروس جدا جدا."

ويستضيف لبنان كل صيف العديد من المهرجانات الدولية التي تستقطب العديد من السياح العرب والاجانب وخصوصا تلك التي تقام في مدينة بعلبك الرومانية الاثرية وقصر بيت الدين الشهابي وقلعة جبيل الفنيقية.

ويروج لبنان لنفسه منذ فترة طويلة كبلد متنوع يضم آثارا رومانية وكهوفا جيرية ومنتجعات وشواطيء وحياة ليلية صاخبة. ويركز في حملته الترويجية على المغتربين اللبنانيين والمنحدرين من أصل لبناني.

المصدر: رويترز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled