اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تجدد الاضطرابات فى تونس اثر قيام شاب بإشعال النار فى نفسه

تونس " المسلة " … تجددت الاضطرابات في أنحاء تونس خلال الساعات القليلة الماضية ، بعد قيام شاب بإشعال النار في نفسه ، في ولاية "توزر"، فيما شهدت ولاية "المنستير" إضراباً عاماً ، بينما دخل عدد من الأهالي في اعتصام مفتوح بولاية "سيدي بوزيد"، التي شهدت انطلاق الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق ، زين العابدين بن علي.

وذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء "وات" أن بلدية ولاية "توزر"، غربي البلاد، أغلقت أبوابها ، كما غادر موظفو وعمال مركز الولاية ، تحسباً لتطورات واحتجاجات محتملة ، إثر وفاة شاب أقدم على حرق نفسه الأحد، مما أدى إلى حدوث أعمال شغب وعنف.

وأشارت إلى أن الشاب ، الذي لم تفصح عن اسمه ، بينما عرفته وسائل إعلام أخرى باسم علي المرزوقي ، كان يستغل أرضاً فلاحية دولية بواحة "مراح الصوار"، منذ يناير من 2011، وكان يطالب مع مجموعة من أصدقائه، بإسناد هذه الأرض الفلاحية لهم.

وأضافت أن مجموعة من المتعاطفين مع الشاب الذي توفي متأثراً بحروقه ، حاولوا حرق واحة "مراح الصوار"، الاثنين ، إلى جانب محاولة إغلاق الطريق المؤدية إلى مطار توزر نفطة الدولي ، حسبما أفاد به مصدر أمني من منطقة الحرس الوطني بتوزر.

كما شهدت مدينة "الساحلين" بولاية "المنستير"، إغلاق عدد من المؤسسات الاقتصادية الإثنين ، تنفيذاً للدعوة إلى "إضراب عام"، احتجاجاً على عدم تلبية مطالب الأهالي في التشغيل والتنمية ، كما تم تنظيم مسيرة سلمية ، شارك فيها عدد من أهالي المدينة، وناشطون في المجتمع المدني.

أما ولاية "سيدي بوزيد"، التي كانت نقطة انطلاق الثورة على نظام بن علي ، بعد إقدام الشاب محمد البوعزيزي بإشعال النار في نفسه ، أواخر 2010، فقد شهدت هي الأخرى اعتصاماً مفتوحاً لعدد من "أهالي شهداء وجرحى الثورة"، بحسب "وات"، التي أشارت إلى أن الأهالي قاموا بنصب خيمة أمام مقر الولاية.

وطالب الأهالي السلطات المحلية بـ"الاستجابة لعدد من مطالبهم ، المتعلقة أساساً بمنحهم بطاقات العلاج والنقل الرسمية ، لا الوقتية ، إلى جانب تمتيعهم بالتعويضات النهائية"، وأكدوا دخولهم في اعتصام مفتوح ، حتى تتم الاستجابة إلى مطالبهم.

المصدر : وات


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله