اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشروع سياحة بيئية في محمية سبخة الجبول

دمشق "المسلة" …. تعد وزارة الدولة لشؤون البيئة مشروعاً للسياحة البيئية في محمية سبخة الجبول ويتم الآن إعداد وثيقة المشروع في المحمية بمشاركة وزارات السياحة والإسكان والتعمير والري، كما عملت الوزارة على تشكيل لجنة وطنية لإعداد شروط مواقع السياحة البيئية في سورية.

مدير التنوع الحيوي وتطوير المجتمع المحلي في وزارة البيئة بلال الحايك أكد وفقاً لصحيفة تشرين السورية أن هدف المشروع هو الحفاظ على التنوع الحيوي ودعم المحافظة على الطيور والحياة البرية في البحيرة، وتوفير مصادر رزق بديلة أو داعمة للسكان المحليين.

وبيّن الحايك أن هناك عوامل جذب سياحي لبحيرة الجبول تتمثل بوجود طائر النعام وأعداد كبيرة من الطيور المائية المتنوعة إضافة إلى وجود منازل تقليدية قديمة في القرى المحيطة ما زالت مأهولة وتحتفظ بطابع البناء الأصلي وهي ذات أهمية كبيرة بالنسبة للسياح لكونها ذات بنية غير عادية (من الطين) وأشكالها لافتة للنظر، ونوه إلى وجود الملح في البحيرة الذي يعتبر استخراجه صناعة لها أهمية للسكان المحليين ويتم حصاده باستخدام الأساليب التي تغيرت على مدار القرون.

وأوضح أن إدخال السياحة البيئية إلى الجبول، يحقق منافع لحماية الموقع من خلال الإدارة البيئية للموقع وتحقيق المنفعة للمجتمع المحلي من خلال العائدات التي يمكن تحصيلها من المشروع نتيجة خلق وظائف جديدة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled