اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقع ارتفاع أسعار تذاكر السفر إلى أوروبا

الدوحة "المسلة" …. توقع خبراء في قطاعي السياحة والسفر والفنادق طرح عروض عطلة الصيف الحالي بعد شهر يونيو المقبل. مرجحين ارتفاع أسعار الفنادق وتذاكر السفر إلى أوروبا مقارنة بالعام الماضي.

وذكر هؤلاء لـ «العرب» أن افتتاح «القطرية» لأسواق جديدة مثل شمال أوروبا وأميركا اللاتينية أسهم في خلق فرص جديدة لفنادق الدوحة من خلال سياحة التوقف التي يقوم بها الناقل الوطني مع هيئة السياحة، والتي تتيح بقاء المسافرين في فنادق الدوحة لمدة يومين.
 

وأشاروا إلى أن منظمي الرحلات العالمية في الأسواق التقليدية مثل ألمانيا وبريطانيا يعملون على وضع الدوحة ضمن صفحات كتيباتهم وبروشوراتهم لعطلة الصيف المقبلة.

وهؤلاء الخبراء ممن شاركوا بفعاليات سوق السفر العربي التي اختتمت في دبي الأسبوع الماضي.

تسعير
ذكر مدير مركز عبر الشرق للسياحة والسفر زهير جبراك أن شركات الطيران والسياحة لا تطرح أسعارها بعد انتهاء معرض سوق السفر العربي بل تنتظر إلى ما بعد شهر يونيو بهدف مراقبة أداء الحجوزات ودراسة طلب السوق ورؤية الصورة العامة لما ستكون عليه الأسعار لافتاً إلى أنه في حالة كان الطلب كبيراً سترتفع الأسعار بشكل أوتوماتيكي.

ومن جهته، أكد المدير التنفيذي لشركة ريجينسي للسياحة والسفر طارق عبداللطيف أن العطلة الصيفية ستشهد ارتفاعاً ملفتاً في أسعار التذاكر وحجوزات الفنادق لاسيَّما في أوروبا التي تعاني عادة في فصل الصيف من ضغط في الحجوزات ما يدفعها لرفع أسعارها بشكل كبير، وبين عبداللطيف أن حصول شركات السياحة السفر والفنادق على جوائز السفر العربية والعالمية يثبت جودة خدماتها ويجذب لها أعداداً أكبر من العملاء.

التزام
بدوره، أكد مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق لاسيجال الدوحة حسني اليمن أن الفندق سيلتزم بأسعار الصيف الماضي مع إضافة خصومات وعروض تشجيعية وخصومات كبيرة على بعض الخدمات، وذكر اليمن أن فنادق الدوحة تضع آمالاً على جولة الترويج التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة في 27 الشهر الحالي والتي تشمل 8 مدن خليجية في كل من السعودية والكويت وعمان ودبي وأبوظبي.
 

ونوه اليمن إلى أن أسعار الفنادق الموجودة في مركز المدينة غالباً ما تكون ثابتة لأن عملاءها يطلبونها بالاسم، وهو ما يجري مع لاسيجال حيث لا يعمد الفندق إلى تخفيض أسعاره لأن عملاءه يحجزون فيه قبل وصولهم الدوحة.

لافتاً إلى حرب الأسعار التي ستشهدها فنادق الخليج الغربي التي ستضطر لتخفيض أسعارها وكسب عدد أكبر من الزبائن.

مشيراً إلى الفنادق المفتتحة حديثاً التي نزلت السوق بأسعار مخفضة والتي من المحتمل أن تنزل أسعارها أكثر فأكثر خلال فصل الصيف.

وذكر اليمن أن الهيئة العامة للسياحة وجهت كافة الفنادق والشركات السياحية لضرورة إعداد منشورات تسويقية تضم عروضاً شاملة وأسعاراً مخفضة للترويج لهذه الجهات في الجولة الخليجية.

ثبات
وبين وائل راشد مدير إدارة المبيعات والتسويق لمنطقة السعودية والخليج في دبليو الدوحة أن عروض الصيف الخاصة بالفندق لن ترتفع عن الصيف الماضي إلا أنها ستضم مزايا عديدة وخدمات مجانية إضافية للعملاء، وذكر راشد أن إجماع مشاركي معرض السفر العربي على أن دبليو أفضل فندق أعمال في الشرق الأوسط يحقق حركة عمل ممتازة للفندق.

مشيراً إلى أن نسب إشغال الفندق خلال أيام الأسبوع العادية هي أكثر من %85 وحتى %95.

وذكر راشد أن الفندق اجتمع مع شركات إقليمية وعالمية من الأسواق المفتتحة حديثاً مثل شمال أوروبا وأميركا اللاتينية التي افتتحتها «القطرية» التي خلقت طلباً على الإقامة في قطر وقضاء يومين في فنادق الدوحة قبل المتابعة إلى الوجهة النهائية.

منوهاً إلى لقائهم لشركات السياحية من الأسواق التقليدية الكبيرة الحجم مثل إنجلترا وألمانيا التي تحرك سوق الخليجي من خلال دبي التي تدفع السياحة في المنطقة ككل وتحقق إشغالاً للدوحة وعمان بشكل خاص.

لافتاً إلى أن منظمي الشركات العالمية سيضعون قطر على صفحات كتيباتهم وبرشوراتهم لعطلة الصيف المقبلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله