اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور يبحث سبل جذب السياح العرب مع منظمى الرحلات الكويتيين

اثر الربيع العربى على صناعة السياحة فى الشرق الاوسط

 

دبى "المسلة" خاص …. استقبل وزير السياحة منير فخرى عبدالنور الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس هيئة السياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية  فى الجناح المصرى بمعرض سوق السفر العربى المقام فى دبى من الفترة 30 أبريل حتى 3 مايو الجارى وقد عبر عن تقديره العميق لمصر والشعب المصرى وأكد على ضرورة العمل على تجاوز الأزمة التى تمر بها العلاقات المصرية السعودية بقرارات وإجراءات حكيمة.

وبدوره قام عبدالنور بزيارة جناح المملكة العربية السعودية حيث قام الأمير سلطان بالتأكيد على المشاعر الطيبة التى تكنها المملكة العربية السعودية لمصر حكومة وشعباً من خلال حديث صحفى.

وعلى مدار اليوم الأول من الملتقى، أجرى وزير السياحة المصرى عددا من اللقاءات المهنية مع مجموعة من منظمى الرحلات الكويتيين للتباحث حول كيفية جذب مزيد من الاعمال الى مصر، علاوة على مجموعة من اللقاءات الاذاعية والتلفزيونية والاحاديث الصحفية مع إذاعة نور دبى وقناة العربية وصحيفة الجزيرة السعودية وجريدة الاهرام.

كما شارك منير فخرى عبد النور فى إحدى حلقات النقاش ضمن فعاليات المؤتمر العربى للاستثمار الفندقى فى مدينة الجميرا الذى ينعقد تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدنى بدبى ورئيس مجلس ادارة مجموعة الامارات، والتى تمحورت حول أثر الربيع العربى على صناعة السياحة والسفر فى منطقة الشرق الاوسط، ما يواجهها من تحديات وما ينتظرها من فرص استثمارية، ضمت حلقة النقاش مدير هيئة السياحة الاردنية، و عدداً كبيراً من المستثمرين فى مجال السياحة وممثلى المؤسسات البنكية ومختلف المؤسسات الاقتصادية الدولية.

كما شارك وزير السياحة فى ندوة منظمة السياحة العالمية المنعقدة على هامش الملتقى تحت عنوان "مستقبل السياحة فى اقليم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وضمان استدامة النمو فى اوقات التحديات"، بحضور سكرتير عام منظمة السياحة ووزراء السياحة وكبار المسئولين من العراق- اليمن- السعودية وسلطنة عمان علاوة على كبار المستثمرين بالمشروعات الضخمة.

وقد أشار وزير السياحة الى أهمية إبراز الجانب الايجابى للربيع العربى بناء على المؤشرات الفعلية ومنها ازدياد متوسط فترة اقامة السائح العربى الى 11.6 ليلة خلال عام 2011 واستمرار ذلك خلال الربع الاول من عام 2012.


إضافة الى حرص المهنيين والعاملين بقطاع السياحة على تحسين خدماتهم لمواكبة التوجهات العالمية، كما قامت وزارة السياحة المصرية بتكثيف جهودها الترويجية والتسويقية المختلفة ووضع خطط استراتيجية قصيرة ومتوسطة الأمد. كما استعرض عبدالنور مؤشرات الحركة السياحية الى مصر فى 2010 بإعتباره عام الذروة فى الارقام السياحية والانخفاض الذى شهدته خلال عام 2011 ثم بدء زيادة المعدلات مرة أخرى خلال الربع الاول من 2012 تمهيداُ لاستعادة معدلات عام 2010 خاصة وأن الأمن والاستقرار يسودا البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled