اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تطلق مشروع كلباء السياحي البيئي المتنوع

الشارقة "المسلة" …. أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وبالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة عن اطلاق مشروع كلباء للسياحة البيئية الذي سيتم تنفيذه في مدينة كلباء التابعة لامارة الشارقة في خطوة تعد الأضخم من نوعها في مجال تطوير مرافق السياحية البيئية في المنطقة.

جاء ذلك على لسان المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مروان بن جاسم السركال خلال مؤتمر صحافي عقدته شروق اليوم ضمن فعاليات سوق السفر العربي – الملتقى 2012 .

ويعتبر المشروع الذي تم الإعلان عنه أضخم مشروع سياحي بيئي على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة حيث تم الكشف خلال المؤتمر بأن المشروع سيقام في مدينة كلباء التابعة لامارة الشارقة والتي تبعد نحو 15 كيلومترا عن جنوب مدينة الفجيرة على الخط الحدودي الفاصل بين دولة الإمارات وسلطنة عمان.

ويتضمن المشروع الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومنظمة خدمات الحفاظ الدولية عددا من المحميات الطبيعية والمرافق التجارية والسياحية المتنوعة.

وتحدث السركال خلال المؤتمر الصحافي عن أهمية صناعة السياحة قائلا "ان ما تزخر به امارة الشارقة من تنوع جغرافي طبيعي ممتد ما بين ساحل الخليج العربي وخليج عمان وجبال المنطقة الشرقية وسهولها وسواحلها وغيرها من المقومات السياحية الطبيعية جعلت منها واحدة من أفضل مواقع المنطقة سياحيا كما أهلها لتكون أرضا خصبة ومتميزة لاقامة المشاريع السياحية والاستثمارية".

وكشف ان المشروع يتضمن ثلاثة أقسام ستنفذ على ثلاث مراحل الأولى تتضمن قسم المحميات حيث سيتم اعادة تأهيل المحميات (الحفية والقرم) ضمن منطقة المشروع واقامة مكان للزوار وترميم عدد من المناطق الأثرية مشيرا الى أنه تم فعليا مباشرة العمل في هذه المرحلة منذ مطلع الشهر الماضي.

وذكر ان المرحلة الثانية تشكل القسم التجاري من المشروع حيث سيتم تطوير منطقة خور كلباء وانشاء مجمع تجاري يضم العديد من المحال التجارية والمطاعم المطلة على الخور وتطوير أماكن خاصة للتنزه.

واوضح انه "تم تخصيص المرحلة الثالثة للقسم السياحي من المشروع يتضمن المخطط التي تم وضعه منطقة مخصصة لاقامة عدد من الفنادق والشاليهات السياحية على الشاطىء المواجه لخليج عمان وستضم تلك المنطقة ما يزيد على 300 غرفة فندقية موزعة مابين الفنادق والشاليهات كلها تعمل وفقا لضوابط ومعايير صديقة للبيئة مشيرا الى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع كامل خلال ست سنوات على أن تسلم المراحل تباعا.

ولفت السركال الى أن مشروع كلباء سيكون له وقع خاص على عشاق السياحة البيئية في العالم كافة كونه سيتضمن أيضا العديد من المرافق والنشاطات التي ستجعل منه وجهة لا مثيل لها اضافة الى مبنى خاص للفنون ومركز للهوايات البحرية والغطس ورحلات استكشافية لخور كلباء وأشجار القرم.

يذكر أن (شروق) تأسست عام 2009 بهدف تحقيق انجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة وتسعى الهيئة إلى تطوير الامارة وتشجيع الاستثمارعن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد في جذب المسثمرين سواء من المنطقة أو من أنحاء العالم كافة.

وتتركز مهام (شروق) في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled