اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تدشن معايير لتصنيف الفنادق على هامش “الملتقى 2012” ..

دبى " المسلة" – دشنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم على هامش معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2012" الذي افتتح في دبي معايير جديدة لتصنيف الفنادق العاملة في الإمارة.

وقال ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق في الدائرة في تصريح صحفي له إن دبي تشهد حالياً نمواً كبيراً في عدد السياح وفي مدى الإقبال عليها كوجهة سياحية متميزة من جميع الجنسيات وهو الأمر الذي تطلب تعديل ورفع مستوى معايير التصنيف ليشمل خدمات جديدة تتناسب مع هذا التطور والنمو حتى تقدم الإمارة منتجا سياحيا يفوق توقعات السياح والزوار.

 

وأضاف أن هذه المعايير الجديدة اشتملت على استحداث فئات فندقية جديدة لرفع مستوى الخدمات لتوسيع النطاق أمام خدمات الضيافة للسياح بحيث تكون الفرص متاحة أمام جميع السياح كل حسب امكاناته المالية.

وأوضح المري أن المعايير الجديدة تساهم في تقييم الخدمات التي تقدمها المنشآت الفندقية الفاخرة يوميا مع توفير نظام التقييم الذاتي للمنشآت الفندقية حتى تتعرف على المعايير التي على أساسها يتم التقييم قبل تقديم طلبات التصنيف للدائرة.

وتعمل المعايير الجديدة علي تقديم خدمات وتسهيلات خاصة تناسب بعض الاسواق إذ راعى النظام اختلاف العادات والتقاليد واحتياجات بعض الاسواق عن بعض فالسائح الاوروبي غير العربي يختلف عن الاسيوي والسائح الصيني يختلف في متطلباته عن السائح الألماني وعليه تم استحداث بند حوافز للفنادق التي تفوق خدماتها توقعات النزلاء.

وتشمل المعايير استحداث وحدة دعم لخدمة عملاء التصنيف يضم فريقا من المستشارين يقدمون استشارات في جميع المراحل منذ بداية إنشاء الفندق وحتى تشغيله وكذلك الفنادق القائمة التي تقوم بعملية التجديد.

وقال المري أنه سيتم توفير نماذج الطلبات والمعايير والاشتراطات للتصنيف على الموقع الالكتروني للدائرة للمسجلين لديها إذ سيكون متاحا للقطاع السياحي والمستثمرين ويتضمن الخدمات الالكترونية عبر الشبكة.

وأكد وفقا لما بثته " وام للانباء " أن معايير التصنيف الجديدة تتميز بالتنوع لكى يفي بمتطلبات وتوقعات السياح وبما يتناسب مع الخدمات الفندقية إذ يتوقع أن يساهم في تسويق دبي بشكل أوسع كونه يتضمن تسهيلات جديدة وخدمات راقية للمستويات كافة.

وأشار إلى أنه تم استحداث هذا التصنيف بالتعاون مع القطاع السياحي في الامارة خلال اجتماعات اللجان المختصة وورش العمل والمقارنات المعيارية مع أهم الوجهات السياحية في العالم وروعي فيه أن يكون مستداما لفترة طويلة وأن يشمل جميع الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المنشآت الفندقية بحيث تكون الأفضل على مستوى العالم.

ولفت المري إلى أن معايير التصنيف التي تم تطويرها صممت لكى تكون وسيلة جيدة لتقييم المنشآت الفندقية ..مشيرا الى أن الدائرة ستستخدم أحدث الاساليب للترويج لهذه المعايير من خلال كافة الوسائل المتاحة.

وأشار إلى أن المعايير الجديدة تركز على نوعية إقامة النزيل في الفندق بما يفوق توقعاته أيا كانت فئة ونوع المنشأة الفندقية التي يقيم بها كما تهدف إلي توفير فرص استثمارية أكبر وفتح أسواق جديدة وتوفر جميع متطلبات الاقامة بكل شفافية وبطريقة مفصلة بما يتلاءم مع أفضل الممارسات العالمية.

وبين أن المعايير الجديدة تميز بين الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم والمنتجعات بحيث سيتم وضع لوحة خاصة عند مدخل كل منشأة فندقية توضح وتبين الخدمات التي يقدمها كما يبدي التصنيف اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة وبالمبادرات البيئية كالسياحة الخضراء وغيرها.

وتوفر الدائرة في جناحها خلال "الملتقى 2012" نسخة من معايير التصنيف الجديدة بمختلف أنواعها وفئاتها والأوسمة لتوزيعها علي المهتمين كما ستنظم ورش عمل للتعريف بها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled