اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جيمس هوغن رئيس الاتحاد للطيران يؤكد أهمية استضافة أبوظبي للقمة العالمية للسياحة الـ”13 “

حديث يكتبه / جمال مجايدة

دبى " المسلة" – أكد جيمس هوغن رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران..أهمية استضافة أبوظبي لأعمال القمة العالمية رقم "13"  للسياحة خلال شهري أبريل ومايو عام 2013.

ابوظبى وجهة سياحية رفيعة المستوى

ونوه بأن أبوظبي أصبحت مقصدا سياحيا عالميا يشار إليه بالبنان على مستوى العالم ووجهة سياحية تحظى باتساع شبكة الخطوط الجوية التي تربطها بالعالم إضافة إلى امتلاكها قدرات وخبرات تنظيمية وبنية تحتية وفق أرقى المستويات الدولية بجانب ترسيخ ممارسات السياحة الخضراء كمحور رئيس في استراتيجيتها التطويرية.

وأشار إلى أهمية مشاركة أقطاب صناعة السياحة والسفر كشركاء لصناعة السياحة في أبوظبي للالتقاء وجها لوجه والتباحث وتبادل الآراء والأفكار ودراسة سبل التعاون والمشاريع والمبادرات الجديدة التي تخدم صناعة السياحة في أبوظبي ودولة الإمارات بوجه عام.

وأضاف أن الاتحاد للطيران – الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة – تتطلع إلى تقديم أفضل خدمات الضيافة العربية للمشاركين في القمة العالمية للسياحة خلال سفرهم إلى أبوظبي على متن رحلاتها.

وأعرب عن سعادته لتوليه منصب نائب الرئيس في مجلس السياحة والسفر العالمي للشرق الأوسط وأفريقيا خلال مشاركته في فعاليات " مؤتمر القمة العالمية الـ/ 12 / لمجلس السياحة والسفر العالمي " التي عقدت في مركز بامير للمؤتمرات في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأكد أهمية المشاركة في تنظيم القمة للترويج لأبوظبي كمقصد لا يقتصر فقط على المؤتمرات والأعمال بل كمقصد سياحي ترفيهي.. منوها بأن القمة ستنعش قطاع السفر والسياحة في أبوظبي.

الملتقى السياحى يستقطب صناع القرار العالميين

وأوضح أن معرض" سوق السفر العربي " يعد واحدا من أهم المعارض الدولية في مجال السياحة حيث يستقطب صناع القرار والعاملين من جميع أنحاء العالم في القطاع السياحي وسيشهد عددا من الندوات المتخصصة لمناقشة المواضيع والقضايا المرتبطة بقطاع السياحة والسفر بمشاركة خبراء وقادة المتخصصين في القطاع.. منوها بأن الاتحاد للطيران أصبحت واحدة من أهم العلامات التجارية الرائدة في العالم.
 

اعلى عائد ربع سنوى للاتحاد

وحول أداء شركة الاتحاد للطيران خلال المرحلة المقبلة قال هوغن إن الشركة حققت عائدات بلغت /989 / مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري وهي أفضل نتيجة تحققها الشركة مقارنة بنتائج الربع الأول خلال جميع السنوات الماضية.. متوقعا زيادة الأرباح والعائدات خلال الربع الثاني من العام 2012 بسبب قرب موسم العطلات الصيفية وزيادة الطلب علي السفر.

وأوضح أن الشركة نقلت مليونين و/400/ ألف مسافر خلال الربع الأول بزيادة حوالي/500 / ألف مسافر عن الفترة نفسها من العام الماضي .. مشيرا إلى أن الشركة ستوسع شبكتها في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية خلال الأشهر المقبلة.
 

الوقود والحالة الاقتصادية والمنافسة

وحول التحديات التي تواجهها الشركة في السوق العالمية أشار إلى تحديات ارتفاع أسعار الوقود وتدهور الأوضاع الاقتصادية في بعض الدول الأوروبية وازدياد حدة المنافسة مع الناقلات الجوية الأوروبية والعالمية وتقديمها منتجات جديدة.

وتوقع هوغن أن تواصل الشركة التركيز على تحقيق الربحية على الرغم من التحديات الاقتصادية الهائلة التي تواجه شركات الطيران إقليميا ودوليا خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود.. مشيرا إلى أن أسعار الوقود تعد أكثر عوامل الكلفة تغيرا حيث شهدت ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي 2011.
 

الاتحاد اسرع نمو فى العالم 

 
وأوضح أن الاتحاد للطيران التي تعد من أسرع الناقلات نموا في العالم تعتزم توسيع شبكة وجهاتها العالمية خلال الـ/ 18 / شهرا المقبلة حيث ستسير رحلات يومية إلى فيتنام أولى وجهاتها في قارة أميركا الجنوبية منتصف العام المقبل إضافة إلى تسيير رحلات إلى البصرة ولاغوس في نيجيريا بجانب زيادة رحلاتها إلى دوسلدورف وبانكوك والقاهرة والكويت والدمام وزيادة القدرة الاستيعابية إلى لندن " هيثرو" وكوالامبور .

وأشار إلى أنه من المقرر أن تتسلم الناقلة سبع طائرات جديدة خلال العام الجاري ليصل عدد طائرات الأسطول إلى /71 / طائرة نهاية العام الجاري وتضم الطائرات الجديدة ثلاث طائرات طراز إيرباص " إيه 320 " وأربع طائرات طراز " بوينغ 777 ".

وكشف أنه سيتم تشغيل أول طائرة طراز " بوينغ 777 ـ 300 إي آر " التي تضم ثلاث درجات إلى لندن اعتبارا من شهر يوليو القادم.

وقال إن الاتحاد للطيران نجحت في إبرام / 38 / إتفاقية للشراكة بالرمز مع شركات طيران إقليمية وعالمية آخرها مع شركة طيران " تشاينا إيسترن " الصينية.. مشيرا إلى نجاح تعاونها مع شركة مطارات أبوظبي " أداك " بتوفير خدمات ارضية وتموين للناقلات في مطار أبوظبي الدولي.

 

 

وقال في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات " وام " بمناسبة مشاركة الاتحاد للطيران في فعاليات " معرض سوق السفر العربي 2012 " التي انطلقت اليوم في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر أربعة أيام..إن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران بدأتا التحضيرات لاستضافة القمة..مشيرا إلى أن منح أبوظبي شرف استضافة القمة العالمية يرجع لإدراك المجلس العالمي للسياحة مدى تشجيع ودعم حكومة أبوظبي والجهات العاملة في قطاع السياحة لهذه المبادرة.

وأكد قدرة أبوظبي على النجاح في استضافة أكبر حدث سنوي يجمع قادة صناعة السياحة والسفر حيث يستقطب حوالي ألف من أبرز أقطاب القطاع إلى الإمارة مما يدل على المكانة الراقية التي تتبوأها في صناعة السياحة علي المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال هوغن إن قادة صناعة السياحة في العالم يتطلعون لزيارة أبوظبي للتعرف علي معالم بنيتها التحتية الأساسية والمشروعات السياحية والثقافية فيها التي تحاكي آفاق القرن المقبل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled