اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الدينية في ريف دمشق تجلب 18400 زائر

ريف دمشق " المسلة " …  أكد مدير سياحة ريف دمشق طارق كريشاتي أن عدد السياح الدينيين الذين زاروا مقامات السيدة زينب والنبي هابيل والسيدة رقية بلغ في العام الماضي 18346 سائحاً قضوا 44411 ليلة سياحية مقابل 18701 سائح قضوا 45600 ليلة سياحية.

وبيّن كريشاتي وفقاً لصحيفة البعث السورية أن هؤلاء السياح قدموا من معظم دول العالم (58 جنسية) عن طريق مجموعات سياحية، مشيراً إلى أن هذه الإحصائية تستند إلى إحصائيات مكاتب السياحة والسفر، التي استقدمت تلك المجموعات واستناداً للوائح التي تقدم بها أصحاب تلك المكاتب والتي تتضمن عدد المجموعة السياحية وعدد الليالي التي سيقضونها والأماكن التي سيزورونها.

 

ولفت مدير سياحة الريف إلى أن تلك الأعداد لاتشمل السياح الدينيين القادمين من إيران والعراق ولبنان والدول العربية الأخرى، مؤكداً أن نحو 1500 سائح من تلك الدول يقصدون مقام السيدة زينب، وأن مامعدله 12 بولماناً ايرانياً بعدد وسطي يبلغ 600 زائر يقصدون المقام يومياً.

كما أكد أن نحو 3 -4 مكاتب سياحة فقط تقوم بالعمل السياحي الفعلي وماتبقى تعتمد بشكل كامل على العمرة في عملها، آملاً أن يكون لتلك المكاتب نشاطات واضحة في استقدام السياح الدينيين وعدم الاكتفاء والركون إلى نشاط واحد لايعتبر سياحياً بحد ذاته.

وأوضح كريشاتي أن السياح الدينيين الذين يقصدون تلك المقامات الدينية هم من ذوي التسوق الواسع، مؤكداً أن الإحصائيات المستخلصة تشير إلى تراجع طفيف في أعداد اولئك السياح وهذا بحد ذاته يعدّ رافداً هاماً ومستداماً للسياحة السورية عامة.


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled