اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تستعد للمشاركة بجناح مميز في معرض السوق العربي “الملتقى 2012” بدبي

دبي " المسلة " … كما في الأعوام الماضية، تواصل تركيا مسيرة التألق وتستعد هذا العام لتعزز مكانتها ضمن الدول السياحية الهامة حيث تشارك بجناح متميز في معرض سوق السفر العربي "الملتقى" 2012 والذي سيفتح أبوابه للزائرين والعارضين القادمين من كافة أنحاء العالم ليلتقوا جميعاً على أرض دبي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة ما بين 30 إبريل و 3 مايو 2012. وتتميز المشاركة التركية هذا العام بمزيد من تسليط الأضواء عليها حيث أنها راعية لثلاثة مواقع إعلانية في المعرض والراعية الحصرية لحاملات بطاقات الدخول للمعرض وهي.

إن مشاركات تركيا في سوق السفر العربي "الملتقى" الذي يعتبر أهم حدث للسياحة العالمية في الشرق الأوسط ليست جديدة، بل كان حضورها دئماً متميزاً وملفتاً لإهتمام الزائرين بسبب ما تعرضه من إمكانات وخدمات سياحية تميزها عن غيرها من الدول، هذا بالإضافة إلى ماتقدمه من العروض الموسيقية الفلوكلورية والفنون الأخرى كالرسم على الماء وغيرها من المهارات التقليدية المختلفة. وهاهي تشارك مجددا بجناح يضم ثلاثين عضوا مشاركاُ، من بينهم المكتب السياحي والثقافي التركي بدبي، والخطوط الجوية التركية، ومجموعة فنادق تركية ومنتجعات ومراكز صحية وعلاجية رائدة وشركات سياحة ووكالات سفر وجمعيات سفر ومنشآت حكومية بالإضافة إلى مكتب وزارة السياحة والثقافة التركية. وقد كانت هذه المشاركة المتميزة نتيجة لما يمثله الشرق الأوسط من أهمية ومكانة لدى القطاع السياحي التركي الذي اتسم بالنمو المطرد والسريع في الآونة الأخيرة.

لقد شهدت تركيا عاما مكللا ً بالنجاح في خلال 2011 حيث حصدت عدة مراكز أولى كوجهة سياحية مفضلة في العديد من دول العالم ونالت الكثير من مدنها على تصنيف كأفضل مدن سياحية على نطاق الشرق الاوسط وأوروبا. وحظيت تركيا أيضا بتزايد لم يسبق له مثيل في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. وقد صرح السيد سدات كونولو أوغلو، الملحق الثقافي والإعلامي لدى المكتب السياحي والثقافي التركي بدبي: "تشير الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة السياحة والثقافة التركية في شهر مارس 2012 إلى أنه في نفس الفترة من العام المنصرم، إزداد عدد السياح القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا بنسبة 86.81 %، كما ازداد عدد السياح القادمين من البحرين بنسبة 48.56 %، ومن الكويت بنسبة 54.38%، ومن قطر بنسبة 102.30%".

ويضيف السيد كونولو أوغلو : "إنه ليسعدنا أن نشارك بهذا العدد من العارضين الذين لديهم الكثير في جعبتهم ليقدموه لزوار المعرض، فتركيا لديها من الطبيعة الساحرة التي تخلب الألباب ومن المواقع الأثرية والتاريخية والفنادق المتطورة والبنية التحتية السياحية وكرم الضيافة التقليدي والسياحة العلاجية والطبية المتقدمة وسياحة الحوافز والمعارض والمؤتمرات والتي تتوفر كلها بأسعار منافسة ما يجعلها وجهة لا مثيل لها".


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled