اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض ميستلباخ بالنمسا يحاكى حياة القدماء المصريين

فيينا " المسلة " … في إطار المعرض الذي يقام بمركز متاحف المدينة تحت عنوان " المومياوات .. نظرة إلى العالم الأبدي " بدأ متحف مدينة " ميستلباخ " النمساوي فى استقبال الزائرين من عشاق الحضارة المصرية القديمة لمعرض الآثارالمصرية يضم العديد من القطع الأثرية والمومياوات الفرعونية.

ويسلط المعرض الضوء على الجوانب المختلفة لحياة القدماء الفراعنة وعالم التحنيط فضلا عن جميع الجوانب المرتبطة بمعتقدات الفراعنة حول عودة الحياة بعد الموت من خلال عرض القطع الأثرية الفرعونية والمومياوات التي وصلت إلى المعرض كاستعارة من متحف المصريات الكائن بمدينة " فلورنس " الإيطالية بهدف إشباع شغف زوار المعرض بأسرارعمليات التحنيط من خلال اطلاعهم على بعض الأدوات التي استخدمها الفراعنة في تحنيط موتاهم وحفظ جثامينهم انتظارا للعودة إلى الحياة مرة أخرى.

وفي سياق الفعاليات المتعددة التي ينظمها متحف مدينة " ميستلباخ " احتفالا بمعرض الأثار المصرية يقوم عالم المصريات النمساوي البروفيسور " فيلفريد سايبل " , المدير السابق لمتحف تاريخ الفن بالعاصمة النمساوية فيينا بإلقاء سلسلة من المحاضرات عن الحضارة المصرية القديمة لتسليط الضوء على طبيعة حياة الفراعنة ومعتقداتهم فضلا عن توضيح خطوات عمليات التحنيط التي مازالت تثير اندهاش المتخصصين والعامة من جميع أنحاء العالم.

كما أعلنت إدارة المتحف في نفس الوقت عن تنظيم جولات استكشافية ليلية للأطفال باستخدام كشافات الإضاء الشخصية لاضفاء نوع من الإثارة والمتعة أثناء زيارة المعرض , إلى جانب الإعلان عن مشاركة طهاة من المتخصصين في إعداد الأكلات والأطعمة الشعبية المصرية خلال فترة المعرض لتقديم بعضا منها إلى زائري المعرض.

المصدر : أ ش أ


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله