اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملتقى العربي التركي للسفر والسياحة يناقش غداً تنمية السياحة بين الجانبين

جدة" المسلة"….. تنطلق غداً بولاية بورصة التركية فعاليات الملتقى العربي التركي الأول للسفر والسياحة الذي تنظمه المنظمة العربية للسياحة بالتعاون مع وزارة السياحة والثقافة بالجمهورية التركية برعاية رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية التركية رجب أردوغان ومشاركة وزراء السياحة العرب وعدد كبير من الشخصيات الإقليمية والعالمية ومجموعة متميزة من كبار المستثمرين.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن الملتقى يهدف الى تنمية وزيادة السياحة بين الجانبين العربي والتركي وزيادة وتنمية الاستثمارات العربية التركية وتقديم كل التسهيلات التي تخدم هذا القطاع بين الجانبين والعمل المشترك ضمن برامج سياحية تخدم الجانبين وإقامة ملتقيات وورش عمل ولقاءات بشكل مستمر، سيقام على هامشه معرض لكافة الدول العربية.

وبين آل فهيد أن السياحة العربية لجمهورية تركيا العام الماضي حققت زيادة قدرها 80% مقارنة بعام 2010، وأن الجمهورية التركية يزورها سنوياً أكثر من 31 مليون سائح من مختلف دول العالم، أما المنطقة العربية فقد زادت السياحة والبرامج لعدد من الدول العربية التي لم تتأثر بالربيع العربي بنسبة 30%، وعدد الزوار من كافة دول العالم إلى الدول العربية بلغ 35 مليون سائح بينما فقدت السياحة بسبب الظروف الحالية في بعض الدول حوالي 6 ملايين سائح.

يذكر أن المنظمة العربية للسياحة ستطرح في الملتقى بوليصة ضمان الاستثمار مع البنك الإسلامي للتنمية التي ستساهم في زيادة الاستثمار بين الجانبين حيث تغطي البوليصة مخاطر التأميم والمصادرة والحروب والاضطرابات المدنية وتقييد التحويل للصرف الأجنبي والإخلال بالعقود وعدم الوفاء بالالتزامات المالية السيادية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled