اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطائف : مهرجان الورد يعلن جوائز للإعلاميين ويستهدف 400 ألف زائر

الطائف " المسلة " … أعلن نائب رئيس لجنة التنشيط السياحي في محافظة الطائف الدكتور محمد قاري السيد أمس عن تخصيص مهرجان الورد الطائفي الدولي المقرر انطلاقه الأربعاء المقبل ويستمر لمدة 10 أيام، جائزة إعلامية في فروع الإعلام المقروء والمسموع والمرئي.

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس في الطائف بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في فعاليات المهرجان. وأشارت اللجنة المنظمة لمهرجان الورد الطائفي الدولي الذي يأتي برعاية إمارة منطقة مكة المكرمة أن حفلة الافتتاح ستشهد للمرة الأولى «أوبريت» خاصاً بالورد الطائفي.

وأوضح السيد، أن جوائز الإعلاميين المتميزين في تغطية فعاليات المهرجان، هي لأفضل مادة صحافية وأفضل صورة وتقرير تلفزيوني، إلى جانب جائزة خُصصت للإذاعة، لافتاً إلى أن لجنة من المحكمين من ذوي الخبرة في مجال الصحافة والإعلام مهمتها اختيار أفضل المشاركات.

وأشـــار إلــــى أن فعاليات المهرجان تضم معرض وفاء لـ«سلطان الخير»، ومعرضاً للعطور الدولية وآخر للتصوير والفنون التشكيلية، ومعرضاً ودورات للورد الطائفي بالتعاون مع جامعة الطائف، وبرامج للأسرة والطفل، مفيداً بأن الأنشطة والفعاليات الخاصة الموجهة إلى فئتي الشبان والفتيات تم اختيارها لتسهم في تطوير مهاراتهم ولتفتح أمامهم أبواب العمل في مجالات الورد الطائفي بواسطة تدريبهم على كيفية إجراء عمليات التقطير واستخلاص دهن الورد وتنسيق الباقات الوردية وغيرها من الصناعات المتعلقة بهذا الجانب.

وأوضح أن مشاركة الشركات العالمية لأول مرة في المهرجان تتماشى مع أهدافه في الترويج والتسويق للمنتج، معتبراً هذه المشاركات فرصة لالتقاء البائع والمصنع والمنتج بشركات وخبرات عالمية لعقد شراكات وصفقات مستقبلية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للقطاع السياحي والمهرجانات في مجموعة السواط، سعود النفيعي، جاهزية الموقع لاستقبال مئات الآلاف من الزوار طيلة أيام المهرجان، كاشفاً عن تخصيص مواقع للمعارض وأكشاك للورد إلى جانب أجنحة الإدارات الحكومية ومساحات للفتيات والأطفال، مؤكداً عدم فرض رسوم لدخول الزوار .

وأشارت رئيس الشركة المنظمة للمهرجان إيمان آل حمود أن الإحصاءات كشفت أن عدد زوار المهرجان في دوراته السابقة تراوح بين 150 ألف إلى 200 ألف زائر، فيما يستهدف العام الجاري 400 ألف زائر، خصوصاً وأن المهرجان دخل في خانة المهرجانات الدولية، مشيرةً إلى أن المهرجان حظي بنقلات نوعية منذ انطلاقته الأولى قبل أربع سنوات تقريباً.


 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled