اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفخفاخ : الحكومة الحالية تدعم قطاع السياحة فى تونس

تونس تفتح أبوابه للحجيج اليهود لزيارة معبد الغربية بجزيرة جربة

الفخفاخ : الحكومة الحالية تدعم قطاع السياحة فى تونس

تونس "المسلة" …. أكد وزير السياحة التونسي الياس الفخفاخ اليوم ان حكومة بلاده تدعم قطاع السياحة الذي توظف 15 بالمئة من القوى العاملة في البلاد.

وقال الفخفاخ في مؤتمر صحافي على هامش الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للمنظمة العالمية للسياحة تحت شعار (مستقبل السياحة في المتوسط) ان "الوزارة ترصد دعما ماليا لنحو 21 تظاهرة وفق مقاييس احترافية تروج للسياحة التونسية".

undefined

وبشأن المخاوف من تأثير الحكم الاسلامي الحالي على مستقبل السياحة التونسية اشار المسؤول التونسي الى ان "السياحة التركية ازدهرت في ظل حكم حزب (العدالة والتنمية) اذ قفز عدد الوافدين من 10 ملايين سائح الى 30 مليون سائح سنويا".

واكد ان الحكومة الحالية تدعم قطاع السياحة و"لن يتم غلقه بأي حال من الاحوال" مضيفا في هذا الصدد ان "هناك تدابير واجراءات امنية تكفل زيارة امنة للحجيج اليهود الى معبد الغربية بجزيرة جربة".

واعتبر ان هذا الحدث الذي كان النظام السابق يستغله لابراز "انفتاحه" هو حدث طبيعي في تونس التي تدعو الى الانفتاح والتسامح مؤكدا انه "لا يجب تسليط الاضواء عليه اكثر من اللازم واحترام بعده الروحي".

واعترف الفخفاخ بوجود "مشكلة اتصال لدى الحكومة الحالية وعلى مستوى عدد من الوزرات وهو ناجم عن اعتماد مركزية الاتصال في ظل النظام السابق" مؤكدا "عزم الحكومة الحالية على تجاوز هذه المشكلة من خلال تطعيم الادارة بعناصر جديدة بميدان الاتصال والانفتاح على التجارب الاتصالية الناجحة".

وحول المنتمين الى القطاع السياحي ضمن قائمة رجال الاعمال الممنوعين من السفر اكد الفخفاخ ان "الملف بيد القضاء" الا انه دعا الى "تسريع وتيرة النظر في هذه الملفات واحترام القانون".

undefined

وفي سياق متصل دعا المدير السابق للديوان التونسي للسياحة وحيد ابراهيم الى "وضع ميثاق متوسطي للتعاون في المجال السياحي يشمل مجالات الاستثمار والدراسات الاستشرافية والتهيئة المستديمة".

وقال ابراهيم امام المشاركين في الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للمنظمة العالمية للسياحة ان "المنطقة المتوسطية بحاجة الى قيام هيكل في شكل منظمة متوسطية غير سياسية للقيام بعمليات ترويجية مشتركة للوجهات السياحية المتوسطية".

واقترح في هذا الصدد بيع تذاكر موحدة للسياح القاصدين البلدان المتوسطية تتيح لهم زيارة اكثر من منطقة لا سيما سياح الامريكيتين واستراليا الذين يحبذون زيارة اكثر من بلد في نفس الوقت عند زيارة المتوسط.

ويشارك في المؤتمر الدولي للمنظمة العالمية للسياحة السادسة في جزيرة (جربة) 400 خبير دولي من 40 دولة حول العالم.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled