اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن سلمان: ولي العهد أمر بإغلاق الفنادق التي تمتنع عن إسكان السعوديات بدون محرم

الرياض " المسلة " … أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على ضرورة التزام الفنادق في مختلف مناطق المملكة بتطبيق القرار الخاص بإسكان المواطنات السعوديات الحاملات لهويات مدنية، دون اشتراط حضور المحرم، تطبيقا لتوجيهات الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الداخلية.

وأوضح خلال حديثه اليوم على هامش معرض المسؤولية الاجتماعية الثاني أن للمواطنة السعودية اليوم مصالحها الخاصة التي تضطرها للسفر والتنقل عبر مناطق المملكة، ومن حقها كمواطنة إيجاد سكن لائق، مشيرا إلى أن امتناع الفنادق يجبر المرأة على السكن في مناطق غير مؤهلة مما يعرضها للخطر.

وأشار وفقاً لموقع الجزيرة أونلاين إلى أنه في حال امتناع أحد الفنادق وحسب توجيهات ولي العهد سيتم إغلاق المنشأة تحقيقا للمصلحة العامة وتسهيلا لأمور المواطنات، وذلك عبر توجيه إنذار أولي لصاحب الفندق تتم بعده عملية الإغلاق التام، كاشفا عن صدور نظام تفصيلي بشأن السماح للمرأة بالسكن في جميع فنادق المملكة منفردة ببطاقة هويتها.

ودعا الأمير سلطان بن سلمان إلى ضرورة الإبلاغ عن أي فندق يرفض تنفيذ القرار لتطبيق الإجراءات اللازمة بحقه لمنع أي منشأة من التلاعب في تطبيق القرار الذي جاء لتيسير أمور المواطنات بالدرجة الأولى.


 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled