اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مسعود ” 2 مليار جنيه” خسائر الشركة الوطنية للطيران منذ ثورة يناير

القاهرة " المسلة" – أعلن وزير الطيران المصرى المهندس حسين مسعود أن خسائر مصر للطيران منذ ثورة يناير وصلت إلى 2 مليار جنيه بسبب تدنى الإيرادات، وهى ليست 2.5 مليار، كما أشار البعض أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب.

 

وقال وزير فى تصريحات صحفية  اليوم " الخميس "  : أن خسائر شركة مصر للطيران كانت ستصل إلى 2.5 مليار جنيه بعد 25 يناير 2011 لولا حزمة الإجراءات التى اتخذتها الشركة، التى أدت إلى تقليل الخسائر بمقدار 500 مليون جنيه لتصل إلى 2 مليار فقط، وهو ماكان قد قاله أمام للجنة مجلس الشعب.

وأشارالوزير  إلى أن السبب فى هذه الخسائر يعود إلى تدنى الإيرادات نظرًا لظروف البلاد حاليًا، وانخفاض عددالركاب بشكل عام والسياحة بشكل خاص، إضافة إلى زيادة مصروفات التشغيل نتيجة ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 28 % خلال هذه الفترة بالمقارنة بالعام الماضى، موضحًا أن هذه هى المرة الأولى التى تتكبد فيها مصر للطيران لأية خسائر منذ أكثر من عشرة سنوات.

واضاف " إن الشركة كانت قد حققت أرباحاً فى الفترة من أول يوليو 2010 وحتى يناير 2011 نحو 169 مليون جنيه حتى بدأت الخسائر فى نهاية يناير، مؤكدًا على أن مصر للطيران رغم هذه الظروف الصعبة تقوم بتسديد جميع التزاماتها المالية عليها وأقساط القروض عليها وفوائدها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled