اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز يزور سلطنة عمان ضمن الجولة الخليجية

مسقط "المسلة" …. وصل نايف الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الاردنية الهاشمية والوفد المرافق له الى سلطنة عمان في زيارة تستمر يومين ضمن جولة خليجية تقوده كذلك الى معظم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقال الفايز ان زيارته للسلطنة تأتي في اطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والمملكة الاردنية الهاشمية في مختلف المجالات لاسيما في المجال السياحي وتبادل الخبرات في مجال تنشيط السياحة ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين.

وأضاف  في تصريح لوكالة الانباء العمانية لدى وصول مطار مسقط الدولي ان هذه الزيارة تأتي كذلك للمساهمة مع المسؤولين بوزارة السياحة بالسلطنة في الانشطة والبرامج الخاصة باحتفالات السلطنة باختيار مسقط عاصمة للسياحة العربية لعام 2012 والسعي لاستقطاب المزيد من الزوار والسياح من السلطنة لزيارة الاردن خلال فترة الصيف التي تمتاز بمناخها المعتدل المستقطبة للسياحة العائلية.

وقال  وزير السياحة والآثار بالمملكة الاردنية الهاشمية أنه يسعى من خلال لقائه بمعالي وزير السياحة الى
تشكيل فريق من البلدين لتبادل الخبرات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خاصة وأن نسبة أعداد السياح العمانيين الزائرين للاردن لا تعكس حجم العلاقات العميقة بين قيادتي البلدين وبالتالي هناك فرصة لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة .
 

وأشار الى انه سيقام مساء اليوم على هامش الزيارة لقاء يجمع ممثلي قطاع السفر والسياحة في البلدين يتم خلاله بحث علاقات الشراكة وتبادل الاراء ووضع البرامج وتبادل الزيارات فيما بينهم مؤكدا ان القطاع السياحي يعد قطاع شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص وبدونه لا تكون حركة حقيقية للسياحة.

وأوضح الوزير الاردني ان الوفد المرافق له يضم وكلاء لقطاع السفر والسياحة وسيعمل على الترويج والتسويق للبرامج والانشطة والفعاليات الثقافية والفنية التي ستقام بالاردن خلال فترة الصيف الى جانب التسهيلات والحوافز التشجيعية التي من شأنها استقطاب المزيد من الحركة السياحية من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وكان في استقبال  نايف الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الاردنية الهاشمية عدد من المسؤولين بوزارة السياحة .. كما كان في الاستقبال متعب الزبن سفير المملكة الاردنية الهاشمية المعتمد لدى السلطنة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled