اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الروسية تستعيد مكانتها نهاية العام وتوقعات بتراجعها 20% خلال الصيف

القاهرة " المسلة"… قالت ناهد نظمى، مستشار مصر السياحى فى روسيا، أنها تتوقع أن يقتصر التراجع فى أعداد السائحين الروس القادمين إلى مصر خلال شهرى أبريل ومايو، واللذين يمثلان موسم الإجازات الصيفية للسياح الروس، بنحو 20 ــ 25% عن الأرقام المعتادة لهم خلال تلك الفترة من العام، مشيرة إلى أن أعداد السائحين الروس الذين قدموا إلى مصر العام الماضى بلغ 1.8 مليون سائح بتراجع بلغت نسبته نحو 35% عن عام 2010.

 

 

 

وأشارت فى تصريحات خاصة أنها تتوقع أن تعاود أعداد السياحة الروسية إلى معدلاتها فى 2010 خلال موسم الشتاء المقبل، والذى يعد أهم موسم للسياحة الروسية.

وقالت المستشارة السياحيةإلى أن هناك خطة جديدة تعتمد عليها فى الترويج لمصر الآن فى السوق الروسية، والتى تعد من أكبر الأسواق السياحية لمصر حيث تعتمد على بث تسجيلات على القنوات الروسية الرئيسية لأحاديث سياح روس يقضون إجازتهم فى مناطق الغردقة وشرم الشيخ.

وأضافت نظمى أنها بدأت فى مخاطبة شركات جديدة سياحية بدأت تأخذ خطواتها فى السوق الروسية ومن المتوقع أن تصبح من كبرى الشركات فى هذه السوق، وذلك للتحدث معهم عن كيفية تنظيم رحلات إلى مصر.

ولفتت المستشارة السياحيةإلى أن التراجع الذى حدث فى أعداد السياح الروس خلال العام الماضى، والذى جاء متأثرا بوجود توصيات من الحكومة الروسية لمواطنيها من عدم زيارة القاهرة، واقتصار الزيارة إلى مصر على مناطق أخرى كان من الممكن ألا يحدث إذا كان من يعمل فى السوق الروسية شركات سياحة مصرية، حيث إن السياحة القادمة من روسيا تعتمد على الشركات التركية، والتى استغلت ظروف العام الماضى فى الترويج لزيارة أسواق أخرى، فضلا عن عدم وجود شركات طيران مصرية تنظم رحلات أكبر، مستنكرة قيام الشركة الوطنية «مصر للطيران» بزيادة أسعار التذاكر من موسكو ــ القاهرة لتصل إلى ألف دولار فى موسم الشتاء الماضى.

وكانت أعداد السائحين قد تراجعت خلال العام الماضى بنسبة 33%، مقارنة بأعدادها فى 2010، وبلغت ايرادات السياحة نحو 8.7 مليار، مسجلة تراجع بنحو 30% مقارنة بـ2010.

«لابد من وجود سياسة تسعيرية للشركة تنافسية، وكان من المفترض إذا كان هناك زيادة فى الطلب على هذه الرحلات أن تزيد مصر للطيران من رحلاتها الأسبوعية إلى موسكو، أو تقوم بالاستعانة بطائرات ذات سعة أكبر من الطائرات الحالية حتى تحافظ على الأسعار دون زيادة» ــ تضيف نظمى.

وأشارت المستشارة السياحية إلى أنه خلال المعارض السياحية التى عقدت فى روسيا الشهر الماضى، والتى لاقت إقبالا كبيرا من منظمى الرحلات فى هذه السوق، قام وزير السياحة بدعوة نظيره الروسى، ورئيس اتحاد وكلاء السياحة الروس وأنه جار الترتيب لهذه الزيارة. وقالت نظمى إن مكتب مصر فى روسيا قام بعقد ثلاث ورش عمل للتعريف بتاريخ دخول المسيحية إلى مصر، ومسار العائلة المقدسة وذلك بهدف اجتذاب جزء من السائحين الروس الذين يقومون بعمل سياحة دينية يستهدفون منها زيارة القدس، مشيرة إلى أن هذا الاتجاه وجد إقبالا كبيرا من الروس متوقعة زيادة أعداد السياحة الدينية الوافدة من هذا السوق بنسبة كبيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled