اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ترشح الشاطر يتسبب فى الغاء حجوزات شركات اجنبية

 

القاهرة "المسلة" …. أكد خبراء وعاملون في سوق السياحة المصرية تراجع نسب الإشغال في فنادق شرم الشيخ والغردقة، بنسب حادة خلال اليومين الماضيين، فيما قررت نسبة كبيرة من الشركات الأجنبية، خاصة الأوروبية والأمريكية، المتعاملة مع الفنادق المصرية إلغاء نسبة كبيرة من الحجوزات التي كانت مقررة لشهر أبريل الجاري.

وقدروا في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" حجم التراجع في نسب الإشغال الفندقي بما يتراوح بين 40 و60%، أما نسبة إلغاء الحجوزات فإن نحو 20% من الشركات ألغت حجوزاتها. وربطت المصادر بين انخفاض نسب الإشغال الفندقي وإلغاء الحجوزات وترشح خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للرئاسة، رغم أن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين سبق أن أكد عدة مرات أنه لن ينافس في انتخابات الرئاسة.
 

undefined

وأوضح رئيس مجموعة ستار الدولية للتجهيزات الفندقية، الدكتور ناجي ألبرت، أن قطاع السياحة المصري كان قد بدأ بالتعافي خلال الفترة القليلة الماضية، وبدأت بالفعل نسب الإشغال الفندقي تعود إلى معدلات أقرب من معدلاتها الطبيعية، لكن الأحداث السياسية التي تمر بها مصر تلعب دورا كبيرا في التغيرات التي يمر بها القطاع السياحي.

وأشار ألبرت إلى أن القطاع لم يكد يتعافى من الأخبار أو الأحداث السلبية التي تتعلق باختطاف السياح الأجانب، حتى جاء خبر ترشح الشاطر ليعيد السياحة إلى النقطة صفر، حيث بدأت نسب الإشغال الفندقي في التراجع لتصل إلى مستويات متدنية جداً خاصة في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، يضاف إلى ذلك حالة عدم الاستقرار الأمني التي تسيطر على الشارع المصري.

وأوضح مدير الحجوزات في أحد فنادق شرم الشيخ والذي طلب عدم ذكر اسمه أن نسب الإشغال الفندقي في فنادق شرم الشيخ تراجعت بشكل حاد منذ إعلان جماعة الإخوان المسلمين ترشيح خيرت الشاطر للمنافسة على رئاسة الجمهورية، ووصلت نسب التراجع في بعض الفنادق إلى نحو 60%، وهي نسب كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولفت المصدر إلى أن عددا كبيرا من الشركات الأجنبية خاصة الأمريكية والأوروبية منها قررت إلغاء حجوزاتها، خاصة أن التوقعات المستقبلية للسياحة في مصر في ظل صعود الإسلاميين أكثر من سلبية إذا ما نظرنا إلى التسريحات التي يطلقها بعض قادة التيارات والأحزاب الدينية في مصر، ولا تقل نسبة الشركات التي قررت إلغاء حجوزاتها عن 20% على الأقل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled