اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لتعزيز مكانتها الدولية دبى تبحث اطلاق مبادرة للسياحة العلاجية

دبى " المسلة" – ناقش امس الاحد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي المبادرة الجديدة لهيئة الصحة والخاصة بالسياحة العلاجية في إمارة دبي حيث استمع من مدير عام هيئة الصحة ومساعديه .. إلى أهم ملامح المبادرة التي ترمي إلى تعزيز مكانة دبي العالمية كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية من خلال تضافر الجهات الحكومية المعنية والجهات المماثلة في القطاع الخاص لاستحداث نموذج تكاملي فريد من نوعه ومنظومة خدمات ممتازة ومتميزة في الإمارة .

 

وشارك فى الاجتماع كل من محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء و محمد علي العبار رئيس  إعمار العقارية و اللواء محمد أحمد المري مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي و قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة في دبي و خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري .

ويجري الآن حسب قاضي سعيد المروشد أن هيئة الصحة في دبي تعمل على تشكيل فرق عمل خاصة تنحصر مهامها في وضع الأسس والركائز الرئيسية لإطلاق المبادرة مع الأخذ بعين الاعتبار وضع مقومات وأسباب نجاح المبادرة بما يتواءم وتوجهات التنمية الشاملة التي حددتها خطة دبي الاستراتيجية حتى العام 2015.

ووجه ولي عهد دبي الجهات المختصة وذات العلاقة بالمبادرة بتركيز جهودهم واستخلاص النتائج الطيبة من المشاورات التي يجرونها للخروج بهذه المبادرة إلى حيز التنفيذ والنجاح وتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة.

وأكد على أهمية إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات والتسهيلات المشتركة بين هيئة الصحة ودائرة السياحة والتسويق التجاري والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والمعنيين مباشرة في توفير خدمات قطاعي الرعاية الصحية والسياحة في دبي.

ودعا كافة المعنيين بالأمر للخروج بأفكار وتصورات بناءة لإنجاح المبادرة وكافة المبادرات التي تسهم في تعزيز سمعة دولة الإمارات وتوفير سبل العيش والتواصل الإنساني والحضاري بين شعبنا والشعوب الشقيقة والصديقة خاصة الدول المجاورة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يذكر أن دبي كانت إستقبلت عام 2011 نحو عشرة ملايين سائح بإيرادات بلغت/ 16/ مليار درهم ومن المتوقع حسب المراقبين أن يرتفع هذا العدد نسبة سبعة في المائة في العام 2015 وترتفع كلفة السياحة العلاجية إلى أكثر من ستة مليارات درهم مع نهاية العام الجاري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled