اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تواصل فعاليات معرض روائع آثار المملكة عبر العصور

برلين " المسلة " … تتواصل فعاليات معرض "روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور"، المقام في متحف "البيرغامون" بمدينة برلين في ألمانيا، ويضم قطعا أثرية تكشف عن حضارة المملكة ودورها في التاريخ الإنساني على مر العصور.

وأكد الدكتور أسامة بن عبد المجيد شبكشي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا، في ندوة أقيمت على هامش فعاليات المعرض، أن الإسلام دين علم ومعرفة، مشيرا إلى أن أول آية نزلت على رسول الله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تأمر بالعلم والقراءة.

وأشاد الوزير شبكشي بالدور الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، للعلم والتعليم لجعل المملكة موطنا للعلم ومقصدا للعلماء للمشاركة في ترسيخ المعرفة والعلوم.

وقد شارك في هذه الندوة دبلوماسيون وإعلاميون وصحفيون ومختصون بالآثار والمتاحف وأبدوا إعجابهم بالمعرض الذي استعرض مختلف الحقب الزمنية وصولا إلى العصور الإسلامية وتطوراتها وحتى يومنا هذا، ولفتوا إلي أن المعرض أسهم في تعريف زواره بالدين الإسلامي بشكل أكبر أوضح من ذي قبل.

وأكد الوزير شبكشي، أنه تضم جنبات المعرض آثارا تعود إلى حقبة ما قبل الإسلام والعصور الإسلامية، وتشمل مخطوطات للقرآن الكريم إضافة إلى باب الكعبة المشرفة.ووصل عدد الزوار للمعرض حتى الاثنين الماضي إلى حوالي 165 ألف شخص حسب إحصائية رسمية من إدارة المعرض.

ومن جهته ثمن عالم الآثار ارنست اوجوست كوينسين، من هيئة شتاينمان الألمانية الدولية للمحافظة على الآثار، جهود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور عبد المجيد شبكشي، في ترسيخ العلاقات بين المملكة وألمانيا على الأصعدة كافة.

والجدير بالذكر أن المعرض قد افتتح برعاية خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الألماني السابق كريستيان فولف، في الـ26 من يناير الماضي، ويستمر حتى أواخر شهر ابريل القادم، وبمبادرة من الأمير سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع، عندما زار برلين في وقت سابق من عام 2010م.

المصدر : bab

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled