اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تشارك فى معرض البحرين الدولى للكتاب

أبوظبى "المسلة" …. تشارك وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في فعاليات الدورة الـ/ 16 / لمعرض البحرين الدولي للكتاب 2012 التي تنطلق غدا الخميس بالتزامن مع إعلان المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 .

ويستمر المعرض حتى الأول من شهر أبريل المقبل في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة عربية وعالمية.

تأتي مشاركة الوزارة في المعرض تعزيز للمشاريع الثقافية المتميزة التي أطلقتها لتنضم إلى المشهد الثقافي العربي والدولي فيما يضم جناح الوزارة مشاركة العديد من الجهات الثقافية في الدولة منها جناح المركز الوطني للوثائق والبحوث وندوة الثقافة والعلوم ونادي تراث الإمارات إضافة إلى مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية.
 

undefined

من ناحيته أوضح  بلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لشؤون الثقافة والفنون..أن معارض الكتاب تعتبر نافذة للثقافة وصناعة الكتاب في العالم العربي .. مشيرا إلى أن معرض البحرين للكتاب يجتذب المبدعين والمؤلفين والناشرين حول العالم .

وأكد أن مشاركة الوزارة تسهم في تعميق علاقات دولة الإمارات الثقافية مع شقيقتها مملكة البحرين ضمن منظومة حوار ثقافي خليجي إضافة إلى رفد الحركة الأدبية والثقافية العربية بالجديد في عالم النشر والأدب العالمي فضلا عن التعاون في مجال النشر من وإلى اللغة العربية وإتاحة الفرصة للمؤلف والناشر والأدب العربي للتواجد الفاعل في سوق النشر الدولي.

وأضاف أنه الوزارة من خلال إستراتيجيتها خلال الأعوام 2011-2013 تدعم الأنشطة الثقافية وصولا إلى رفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية..مشيرا إلى أن الوزارة استثمرت المناسبة الثقافية العالمية لتقديم صورة متميزة لثقافتنا الخليجية العربية بمختلف توجهاتها الفكرية والأدبية خلال تظاهرة فكرية ثقافية عالمية هامة تسهم في رفد المشهد الثقافي بالجديد في مجال التأليف والنشر والترجمة بجانب كونه فرصة للقاء المؤلفين والناشرين وغيرهم من عناصر الصناعة المعرفية.

كما أشار إلى أن المعرض يعد خطوة جادة تدعم وتشجع الثقافة الخليجية والعربية ويسلط الضوء على أعمال الكتاب الخليجين التي تركت أثرا في تنشيط حركة الثقافة في منطقة الخليج.

وأوضح أن الحركة الثقافية والمثقفين الإماراتيين يحظون بالتنويه والتقدير وأن لهم دور حيوي في دفع عجلة التحول الثقافي والفني في مختلف أنحاء الدولة .. مؤكدا أن المشاركة في معرض البحرين تأتي للتأكيد وابراز هذا الدعم اللامحدود للثقافة في الدولة.

ويقدم وفد جناح الوزارة برئاسة أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات لزواره إصدارات الوزارة الفكرية والثقافية الحديثة التي تضم قائمة من العناوين الأدبية والثقافية للمبدعين الإماراتيين .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله