اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ الأقصر ينهى أزمة سائقي الحنطور

الأقصر "المسلة" محمد الصغير … تمكن الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، من إنهاء أزمة 340 سائقًا من سائقي عربات الحنطور بالأقصر وتوفيق أوضاعهم المالية والإدارية، في أعقاب اجتماع عاجل ضم مسئولي المحافظة المعنيين بالمجال السياحي.

وقرر المحافظ إنشاء مكتب مخصص لسائقي الحنطور يتم تعيين موظفين له تتولى إدارته المحافظة، وتكون مهمته تنظيم حركة الحنطور ومتابعة حالة المواقف وتنظيم العمل مع الشركات السياحية وتطبيق نظام "الكارتة"، بالإضافة لوضع لوائح وقوانين صارمة تحدد نظام العمل، أهمها تحديد مواقف لعربات الحنطور تنتشر بمختلف ميادين الأقصر، بالإضافة إلى ربط هذه المواقف بمركز تشغيل واحد مسئول عن عمليات تشغيل جميع العربات.
 

undefined

وشدد المحافظ علي ضرورة وقف احتكار بعض السائقين المتعاقدين مع الشركات السياحية واقتصار العمل على مجموعة معينة لنقل الزبائن وإنهاء هذه المشكلة بتوزيع الأدوار فيما بينهم، مع ضرورة ترخيص عربات الحنطور غير المرخصة والتزام السائقين بالتواجد في المواقف المخصصة والتسعيرة المتفق عليها، وتغليظ العقوبات في حالة الاحتكار والسير عكس الاتجاه ومخالفة قوانين العمل.

وقرر خفض الرسوم التي تخصم من السائقين لنظافة وتطوير المواقف من خمسة جنيهات إلى ثلاثة جنيهات تخصم عن كل توصيلة يقوم بها السائق، وأهاب بالسائقين التصرف بمسئولية وتغيير بعض السلوكيات الخاطئة التي تزعج بعض السياح.

وأكد أن المحافظة ستذلل جميع العقبات التي تواجه السائقين باتخاذ جميع الإجراءات التي توقف عملية احتكار السائقين للزبائن وزيادة تسعيرة التوصيل بما يتناسب مع الظروف الحالية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled