اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجلس للسياحة بالخفجي وتحويل «عين العبد» لمنتجع طبي

لخفجي "المسلة" …. أعلن رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله آل سعود عن تأسيس لجنة التنمية السياحية بمحافظة الخفجي استكمالا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية والتي تأتي للعمل على تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة لمختلف محافظات المنطقة الشرقية.

وأكد سموه خلال الزيارة التي قام بها يوم الخميس الى محافظة الخفجي والتقى خلالها محافظها خالد بن عبدالعزيز الصفيان، بأن السياحة تعد إحدى الصناعات الواعدة والمساهمة في تنمية اقتصاديات المحافظات، منوها إلى ان ما تملكه الخفجي من مقومات تؤكد أن المحافظة قادرة على أن تتميز في تقديم تجربة سياحية متكاملة لا تستهدف المواطن والمقيم فحسب وإنما أوسع من ذلك.

ولفت إلى أن مقومات المحافظة الحالية قادرة على استقطاب وفود سياحية من دولة الكويت بحيث يكون هو السوق الأول والواعد لمشاريعها السياحية القادمة.
وقال سموه: لدينا القناعة بأن الخفجي وجهة واعدة إذا تم تأسيس الصناعة فيها بشكل علمي وعملي بمعنى أن الخطوة الأولى هي تأسيس اللجنة السياحية، يلي ذلك العمل على إعداد خطة إستراتيجية لعشر سنوات قادمة وأيضا خطة تنفيذية لثلاث سنوات قادمة، وتكون بإشراف كامل من لجنة التنمية وأن تكون صنع محلي من محافظة الخفجي، متوقعا أن تكون إحدى مخرجات هذه الخطة حِزم استثمارية تحقق نهضة اقتصادية للمحافظة التي اعتبرها متميزة ليس على المستوى المحلي فحسب بل على مستوى الخليج والتي سرّه أن يوثِّق ما رآه في الواجهات البحرية بالتقاط بعض الصور من خلال هاتفه الجوال.

ودعا الإعلاميين إلى المشاركة في ورش العمل التي ينظمها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية والتي ستخرج بأفكار عامة فيما يتناسب مع كل محافظة وفق مقوماتها السياحية، مشيرا الى تشكيل فريق ثلاثي مكون من جيولوجيين ومتخصصين في مجال السياحة الطبية والعلاجية بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لزيارة موقع (عين العبد) بالخفجي لبحث إمكانية توظيفه واستثماره كمنتجع صحي.

وشملت جولة سموه زيارة الواجهات البحرية وجمرك وجوازات منفذ الخفجي وميدان الفروسية وعين العبد وخور الخفجي.
 

المصدر: اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله