اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الهيئة العليا للحج المصرى تبحث الية توزيع تأشيرات القرعة على السياحة والجمعيات

 

 

القاهرة "المسلة"…. أكد أشرف فهمى أمين سر الهيئة العليا لشئون الحج والعمرة والتى تم تشكيلها بقرار الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء فى نهاية يناير الماضى برئاسة الدكتور على جمعة ان الهيئة ستبحث خلال الفترة القادمة ضمن اولوياتها الية توزيع حصة تأشيرات الحج الخاصة بالقر عة التى تنظمها وزارة الداخلية على كلا من شركات السياحة المصرية والجمعيات التابعة للشئون الاجتماعية.

 

واضاف فى اجابته عبر الهاتف لنشرة اخبار قناة الحياة الفضائية انه فيما يتعلق بوزارة الداخلية وتنظيمها لحج القرعة قد ابدت اليوم فور انعقاد الاجتماع الاول للهئية العليا للحج والعمرة استعداها للانسحاب فورا من تنظيم القرعة ولكنها ستظل مسؤولة عن انهاء الاجراءات المتعلقة باستخراج الجوازات للمواطنين وكافة الشئون الامنية والادارية المتعلقة براحة الحجاج .

undefined

وكان على جمعة مفتي الجمهورية اكد صباح اليوم فى اجتماعة بدار الإفتاء المصرية أن تشكيل الهيئة جاء بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 28 يناير الماضى، والذي يهدف إلى تشكيل مجموعة عمل للتوصل إلى رؤية موحدة بشأن إنشاء كيان موحد أو هيئة عليا لإدارة شئون الحج وتنظيمه والتوصل إلى وضع مقترح مشروع لإنشاء هذا الكيان وتحديد مهامه واختصاصاته ومسئولياته وصلاحياته القانونية وآليات تطبيق تلك الصلاحيات تمهيدًا لعرض مشروع القانون على السلطة التشريعية المختصة واستصداره.

وأضاف امين سر الهيئة أن فضيلة المفتي كلف اللجنة بالانتهاء من أعمالها خلال 15 يومًا وعرض مسودة المشروع المقترح على الاجتماع القادم في أوائل شهر إبريل بدار الإفتاء المصرية تمهيداً لتقديمه إلى مجلس الوزراء ثم إلى مجلس الشعب.

ضم اجتماع الهيئة العليا للحج والعمرة فى دار الافتاء المصرية ممثلين عن وزارات التأمينات والشئون الاجتماعية والنقل والسياحة والصحة والطيران المدني والأوقاف والداخلية والأزهر الشريف ومجلس الشعب ومجلس الدولة ومصر للطيران وممثلين عن الجمعيات المعنية بترتيبات الحج والعمرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled