اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات الطيران الأوروبية تطالب بإجراءات لتعويض ضريبة البيئة

 

 

الرياض "المسلة" …. خاطبت تسع شركات طيران أوروبية كبرى قادة سياسيين في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا في رسائل بعثت بها إليهم تطالبهم باتخاذ إجراء لتعويض تداعيات ضريبة البيئة على الرحلات الجوية في المجال الجوي للاتحاد الأوروبي.

وقالت شركة «إير باص» الفرنسية، إحدى الشركات الموقعة على الرسائل، في بيان لها: إن الصين علقت طلبيات شراء طائرات إير باص بقيمة 12 مليار دولار. وتعارض الصين ودول أخرى ـ بينها الولايات المتحدة وروسيا والهند واليابان ـ مشروع تجارة الانبعاثات بالاتحاد الأوروبي، الذي يفرض رسوما على الرحلات الجوية في الاتحاد الأوروبي وفقا لحجم الانبعاثات الكربونية.
 

وأضاف البيان: إن إير باص تقدر أن هذا سيضع أكثر من ألف وظيفة في الشركة على المحك في أوروبا وألف وظيفة أخرى على الأقل في سلسلة الإمداد. وذكر البيان أن الموقعين الآخرين على الخطابات بينهم المديرون التنفيذيون لشركات «إير فرانس» و«إير برلين»و"بريتش آيروايز»و"إيبيريا" و«لوفتهانزا» و«فيرجين أتلانتيك» و"إم تي يو أيرو إنجينز" و"سافران".

وأضاف: إن المديرين التنفيذيين التسعة يتوقعون تزايد قائمة عمليات التعليق والإلغاء والإجراءات العقابية، حيث تواصل أسواق مهمة أخرى في معارضة مشروع تجارة الكربون.

وحث المديرون التنفيذيون التسعة القادة الأوروبيين على إيجاد "تسوية" عبر المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة (إيكاو).

من جهة أخرى، أكدت شركة الخطوط الجوية الفنلندية "فين إير" أمس، أنها وقعت اتفاقا تمهيديا لبيع عمليات التموين إلى شركة «إل إس جي سكاي شيفس» المملوكة لشركة لوفتهانزا الألمانية، في إطار جهودها لتقليل النفقات.

ومن المتوقع أن يتم استكمال الصفقة في النصف الأول من عام 2012، بعد مصادقة مجلس إدارة «لوفتهانزا» والسلطات التنظيمية في فنلندا.

ولم يوضح بيان الشركة قيمة الصفقة، إلا أنه أشار إلى أن عمليات التموين في "فين إير" كانت قد حققت مبيعات صافية بلغت 80 مليون يورو (104 ملايين دولار) عام 2010.

ووفقا لمذكرة التفاهم، تستحوذ الشركة الألمانية على كامل رأسمال شركة فين إير المحدودة للتموين.

وقال أنسي كومولاينين مسؤول خدمات العملاء في «فين إير»: إنه من المتوقع أن تسهم الصفقة في خفض التكاليف السنوية الدائمة الكبيرة، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق الأهداف الكلية لتقليل النفقات.

ومن المتوقع أن تقوم «فين إير» بشراء الخدمات من "فين إير لخدمات التموين" بعد انتقالها إلى ملكية «سكاي شيفس». ومن المتوقع أيضا انتقال نحو 650 من العاملين في خدمات التموين في "فين إير" إلى شركة إل إس لي سكاي شيفس. يشار إلى أن "سكاي شيفس" لها شراكات مع أكثر من 300 من خطوط الطيران حول العالم.

 

المصدر: الاقتصادية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله