اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية تشارك فى “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي” بدبي ابريل المقبل

دبى "المسلة" … تشارك المملكة العربية السعودية بوفد رسمي كبير يضم مستثمرين في القطاع السياحي العام والخاص في "المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2012" الذي تستضيفه دبي خلال الفترة من 28 إلى 30 ابريل المقبل لبحث الفرص الاستثمارية المتوفرة والكامنة في قطاع الضيافة في المنطقة خاصة المرتبطة بتطوير البنى التحتية لقطاع السياحة.

وقال عمرو نحاس المدير التنفيذي ورئيس قطاع العقارات في شركة شعاع كابيتال السعودية ـ التابعة لشركة كابيتال ومقرها الرئيس في دبي ـ في تصريح صحافي له في دبي اليوم أن إيرادات الفنادق في المملكة تواصل نموها بشكل مطرد مما يعد مؤشرا على نمو القطاع السياحي فيها.
 

ولفت إلى أن وفرة السيولة وفرص الأعمال الكامنة في السعودية تجعل منها وجهة مهمة بالنسبة للاستثمار لاسيما في قطاع الفنادق خلال الفترة المقبلة.

وأشار نحاس إلى أن المملكة تركز حاليا على تطوير بنيتها التحتية الضرورية لقطاع السياحة مثل المطارات بهدف تشجيع السياحة الدينية والبينية وسياحة الأعمال حيث تنفق أكثر من 500 مليون دولار أمريكي على توسيع المطارات الحالية وتخطط لبناء مطار جديد في جدة بكلفة سبعة مليارات دولار .

وأظهرت بيانات المجلس العالمي للسفر والسياحي مؤخرا أنه من المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بشكل مباشر إلى 9ر14 مليار دولار في العام الحالي أي بنسبة 9ر2 في المائة مقارنة بنحو 4ر10 مليار دولار في عام 2009 .

ويشارك في المؤتمر حشد من كبار المسئولين التنفيذيين وصناع القرار في قطاعات الضيافة والتمويل والاستثمار من مختلف مناطق العالم حيث ينعقد وسط توجهات دول المنطقة بما فيها السعودية والإمارات وقطر لتنفيذ برامج طموحة خلال الفترة المقبلة خاصة بتطوير البنى التحتية لقطاع السياحة بما في ذلك تطوير قطاع النقل والمواصلات وتطوير منشآت فندقية جديدة في إطار جهودها لتحقيق تنوع اقتصادي لها بعيدا عن النفط .
 

ويشهد المؤتمر مشاركة عدد من المتحدثين حول الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة في السعودية من كبار المسئولين في شركات ومجموعات فنادق عالمية بمن فيهم محمد عرقوبي نائب الرئيس والعضو المنتدب لفنادق فيرمونت رافلز انترناشونال ومصطفى سعيد شريك أول في شركة "كلايد أند كومبني" وباني حداد نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة ويندهام للفنادق وسمير بيداس نائب الرئيس الأول في ماريوت انترناشونال.

وينعقد المؤتمر تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بتنظيم من شركتي "ميد" و"بنش ايفنتس".

ويستقطب المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي سنويا أكثر من 500 شخصية من القادة وصناع القرار في قطاع الضيافة والفنادق من أكثر من 40 بلدا .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled