اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا قطر الأفضل أداء في القطاع السياحي

الدوحة "المسلة" …. ستشهد قطر أسرع نمو في الشرق الأوسط في ما يخص القطاع السياحي هذا العام، حيث يتوقع المجلس العالمي للسياحة والسفر نموا بنسبة 13.2 % للقطاع السياحي القطري. وقال المجلس العالمي للسياحة والسفر في بيان نشرته مجلة "آرابيان بيزنيس" إن قطر ستشهد نمو سريعا بمعدل 13.2 %، في حين ستعرف سوريا تراجع كبيرا لا يقل عن 20.5 %، مع تأزم الوضع السياسي وازدياد القلق حول الوضع الأمني.
 

undefined

وأبرزت معطيات للمجلس أن قطاع السياحة القطري سيشهد نموا بنسبة 70 % في ما يتعلق بالفنادق، وهي أكبر نسبة في الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرة إلى أن قطر حققت أكبر معدل نمو متوقع ( 69.9 %) من بين كل دول المنطقة. بحسب الشرق القطرية

وحسب آخر دراسة قام بها المجلس العالمي للسياحة والسفر، ستفوق نسبة مساهمة القطاع السياحي المباشرة في الاقتصاد العالمي تريليوني دولار من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وستوفر 100 مليون منصب شغل هذه السنة. وقال المجلس إن جنوب وشمال شرق آسيا ستكونان أسرع منطقتين نموا سنة 2012 بنسبة 6.7 %، مدفوعتين ببلدان مثل الهند والصين، حيث ستنتج المداخيل المتزايدة ارتفاعا في الإنفاق على السياحة الداخلية وارتفاعا حادا في استثمار رؤوس الأموال، إضافة إلى التعافي الذي ستشهده اليابان .

المصدر: مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله