اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفايز وعبود يشيدان بالعلاقات السياحية مع دبي

خلال المشاركة بمعرض آي تي بي في برلين

 

برلين "المسلة" أشرف الجداوى … شهد اليوم الثالث لمشاركة دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اقبالا كبيرا من جانب عدد من المسئولين من مختلف الدول من بينهم وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميد الفايز والوفد المرافق له الذي التقى مع عدد من المشاركين ضمن جناح دبي واطلع على آخر المستجدات السياحية في دبي ومشاركتها في هذا المعرض واستعداداتها لمعرض سوق السفر العربي الذي سيقام في دبي آخر شهر إبريل المقبل .


undefinedفي الوقت نفسه أشاد وزير السياحة اللبناني فادي عبود بالعلاقات السياحية بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشكل خاص .

وقال إن عدد السياح في لبنان العام الماضي بلغ 1,7 مليون سائح أكثر من 60% منهم من دول مجلس والدول العربية مشيرا إلى أن هذا العدد لا يشمل السوريين الذين إذا أضفناهم سيصبح العدد أكثر من ثلاثة ملايين سائح.

 
وأشار إلى أن الطيران منخفض التكاليف مثل فلاي دبي يلعب دورا مهما في زيادة عدد السياح مضيفا أن 30 ألف ألماني زاروا لبنان العام الماضي وأنه يسعى لمضاعفة الرقم هذا العام .وزار جناح دبي أيضا كيفين كيوج نائب الرئيس الأعلى للتسويق والمبيعات بشركة ديرتور الألمانية وهي واحدة من أكبر الشركات السياحية في السوق الألماني وسوف تعقد مؤتمرها السنوي في دبي شهر ديسمبر من العام الجاري .

قال كيوج إننا نتطلع لعقد هذا المؤتمر في دبي والذي سيحضره 560 مشاركا من أقسام المبيعات الأمر الذي سوف يسهل من مهمتهم في تسويق دبي بصورة أكبر في السوق الألماني كما سيتعرفون على كافة عوامل الجذب السياحي في دبي وما تقدمه الإمارة للسياح من مختلف الدول .

وأشار إلى أن دير تور أكاديمي عقدت أمس في المعرض اجتماعا خاصا للتحضير لمؤتمر دبي حتى يخرج في أفضل صورة كما تم الاتفاق بصورة نهائية على برنامج المؤتمر .

وزار جناح دبي كذلك ثيري أنتينوري نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات المسافرين العالمية بطيران الإمارات إن السوق الألماني مهم بالنسبة لدبي بشكل عام فهو مهم لطيران الإمارات مثلما هو مهم لدائرة السياحة مشيرا إلى أن عدد السياح من دولة الإمارات في ألمانيا مساو لعدد السياح الألمان إلى الدولة .

undefined

وحول التفاض لوصول طيران الإمارات إلى برلين قال إن المفاوضات التي بدأت منذ عامين لا تزال جارية حيث إن كل دولة مسموح لها بالهبوط في أربع مدن وطيران الإمارات تهبط في كل من فرانكفورت وميونخ وهامبورج ودسلدورف ونريد محطة خامسة في برلين متمسكين بالمحطات الأربع الأخرى مشيرا إلى أن ذلك ربما يحدث بعد افتتاح المطار الجديد في برلين شهر يونيو المقبل مشيرا إلى أن ربما يشهد معرض آي تي بي العام المقبل هبوط أول طائرة لطيران الإمارات في مطار برلين الدولي .

على صعيد متصل تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بوفد هو الأكبر في تاريخ مشاركتها في المعرض حيث ضم إدارات الترويج الخارجي والوفود وتصنيف المنشآت الفندقية والسياحة البحرية والعلاقات الإعلامية للتعريف بالخدمات التي تقدمها إداراتهم للقطاع السياحي في دبي .

يقول ماجد المري مدير إدارة تصنيف المنشآت الفندقية إن هذه هي المرة الأولى التي تروج فيها إدارته في معرض برلين مشيرا إلى أنه يروج لتصنيف المنشآت الفندقية والسياحة الخضراء
يضم وفد إدارة تصنيف المنشآت الفندقية كلا من مروان العبد الله رئيس قسم تصنيف الفنادق والمتابعة وراشد بالعبيدة تنفيذي تصنيف الفنادق .

وعن قانون تصنيف المنشآت الفندقية المزمع صدوره في وقت لاحق هذا العام قال المري إن القانون يشمل طرح المعايير الجديدة التي تم الإعلان عنها سابقا مؤكدا أن القانون الجديد سيشهد تقسين الفنادق الخمس نجوم إلى فئتين : ذهبية ولاتينية إلى جانب وجود 18 وساما تعني بالخدمات التي يقدمها كل فندق مثل الجولف والمؤتمرات والسبا والشاطئية وفنادق الجزيرة وغيرها.

وقال إن النظام الجديد يضم 8 فئات هي الفنادق والشقق الفندقية والنزل وبيوت الشباب والحرم الجامعي والمنتجعات وفنادق الخدمة الذاتية والتايم شير.

ومن جهة أخرى قال مروان العبد لله أن هناك خدمات الكترونية جديدة سوف تتم إضافتها لتسهيل وتبسيط الإجراءات للعملاء والمنشآت الفندقية مثل وجود صفحة خاصة لكل منشأة فندقية تقوم من خلالها بالتواصل وتقديم الطلبات الكترونيا واستلام النتائج عبر هذه الصفحة.

أما عن السياحة الخضراء قال المري إننا نروج للدورة الثانية لجائزة دبي للسياحة الخضراء التي سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لها خلال معرض سوق السفر العربي في دبي نهاية الشهر المقبل حيث وقع الاختيار على 18 فائزا من أصل 104 مشاركين حيث كانت المنافسة شديدة في هذه المرة بين المشاركين في جميع فئات الجائزة كما ستتم مناقشة التوصيات التي خرجت عن دورة السياحة البيئية في الخليج بين الواقع والمأمول التي عقدت بفندق ومنتجع جبل علي نهاية شهر فبراير الماضي وعددها 18 توصية حيث سيتم مناقشتها لتطبيق الصالح منها في اليوم العالمي للبيئة يوم الخامس من يونيو المقبل
وأشاد المري بنتائج هذه الدورة الأولى من نوعها في الخليج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled